عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الأزهر يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي

وكيل الأزهر يستقبل
وكيل الأزهر يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة

استقبل فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، الدكتور الخان بولوخوف، سفير أذربيجان بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمقر مشيخة الأزهر، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي.

تحيا مصر

قال الدكتور الضويني إن الازهر يفتح أبوابه للجميع من كل دول العالم، ليقدم لهم منهجا وسطيا مستنيرا لا تشدد فيه ولا تفريط، مبينا أنه يدرس بالأزهر ٣٠ طالبا أذربيجاني، منهم ٨ على منح دراسية.

أحدث أساليب الدعوة والإفتاء

وأوضح الدكتور الضويني أن الأزهر لا يكتفي بتقديم خدماته للطلاب للدارسين فحسب؛ بل يقدم دورات تدريبية للأئمة والوعاظ من كل أنحاء للعالم من خلال أكاديميته العالمية لتدريب الأئمة، على أحدث أساليب الدعوة والإفتاء، وتقبل الآخر وترسيخ سبل التعايش السلمي المشترك.
من جانبه أعرب الدكتور الخان بولوخوف، سفير أذربيجان بالقاهرة، عن شكره وتقديره للأزهر الشريف على جهوده العلمية ولترسيخ قيم السلام في كل أنحاء العالم، مضيفا أن بلاده تهتم بتطوير علاقتها مع الأزهر  الشريف، لما له من مكانة عالمية ومنهج أصيل.

عملية إعداد المعلم وتأهيله للقيام بهذه المهنة السامية

ويذكر أنه فى وقت سابق.. قام فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي بأسيوط، بزيارة تفقدية لمركز التأهيل التربوي بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بسوهاج.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي عبد الموجود نور الدين، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، والدكتور أحمد سمير فوزي، أستاذ أصول التربية بكلية التربية مدير مركز التأهيل التربوي بسوهاج.

وخلال الزيارة أشاد فضيلة الدكتور رئيس الجامعة بالجهد المبذول من قبل كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة بقيادة الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، المشرف العام على البرنامج، والدكتور عطية السيد عبد العال، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب؛ لتسهيل العملية التعليمية للطلاب.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية البرنامج في عملية إعداد المعلم وتأهيله للقيام بهذه المهنة السامية، وقد استمع فضيلته إلى استفسارات بعض الطلاب والطالبات، وإلى احتياجات بعض الطالبات التي تمثلت في طلب الإقامة بالمدينة الجامعية التابعة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج يومي: الخميس، والجمعة من كل أسبوع؛ نظرًا لبعد محل إقامتهن عن المركز من ناحية، وحرصًا منهن على الحضور والانتظام في المحاضرات من ناحية أخرى.

استكمال مسيرة الدراسات العليا

وأخيرا طلب معظم طلاب البرنامج من فضيلته أن يكون بالمركز برنامج للدبلوم المهني؛ رغبة منهم في استكمال مسيرة الدراسات العليا والبحث العلمي التربوي.

وفي نهاية الزيارة أوضح فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن كل ما يقدم من مقترحات هو محل اهتمام من قبل الجامعة، مؤكدًا على ضرورة الجدية والالتزام في حضور المحاضرات والاستفادة مما يقدمه أعضاء هيئة التدريس، معبرًا عن سعادته بما لمسه من انضباط بالعملية التعليمية داخل مركز التأهيل التربوي بسوهاج.

تابع موقع تحيا مصر علي