عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر: فتح معبر رفح البري غدا لاستقبال عددا من الجرحى والمصابين الفلسطينيين

معبر رفح
معبر رفح

أفادت قناة اكسترا نيوز، بنبأ عاجل منذ قليل، بأنه سيتم فتح منفذ رفح البري غدا لاستقال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

يأتي ذلك في إطار الدوري المصري الكبير الذي تلعبه منذ اندلاع الأزمة والحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي استهدف آلاف المدنيين وأودى بأرواحهم.

250 شاحنة دخلت لقطاع غزة

وخصصت مصر معبر رفح لعبور المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، حيث دخلت حتى اليوم الثلاثاء نحو 250 شاحنة، بحسب ما أعلن عنه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الدكتور ضياء رشوان، فيما يحتاج أهالي القطاع يوميا 500 شاحنة بحسب تصريحات “رشوان”.

ويعتبر معبر رفح هو المنفذ والأمل الوحيد لأهالي قطاع غزة، الذين يقعون تحت وطأة القصف الإسرائيلي والحصار غير القانوني منذ 7 أكتوبر.

انتهاكات الاحتلال

ويأتي فتح معبر رفح لاستقبال المصابين من أهالي قطاع غزة، في ظل القصف المتواصل على القطاع من جانب الاحتلال الإسرائيلي، الذي لم يتوقف منذ 7 أكتوبر، في الوقت الذي يسقط فيه الأطفال ضحية لهذا العدوان الغاشم وكذلك النساء والشيوخ العزل الذين لا يحملون سلاحًا.

وتمارس قوات الاحتلال إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني، حيث تعمدت قصف العديد من المستشفيات والمنشآت المدنية، والتي كان أبشعها قصف مستشفى المعمداني الأهلي.

قصف مخيم جباليا

واستمرارًا لتلك الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، فقد قصفت مخيم جباليا، والذي أصدرت مصر بصدده بيان تدين فيه تلك الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

مصر أدانت في بيان صادر عن وزارة الخارجية هذا القصف الإسرائيلي اللاإنساني الذي طال مربعاً سكنياً بمخيم جباليا، مما أسفر عن سقوط ما يزيد عن ٤٠٠ مدني ما بين شهيد وجريح وفقاً للتقديرات الأولية. واعتبرت مصر ذلك انتهاكاً صارخاً جديداً للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات.

وحذرت مصر من مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجئون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع.

ودعت مصر جميع الدول والأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة، والوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي