عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاجيمي موريياسو يتوج بجائزة أفضل مدرب في آسيا لعام 2023

هاجيمي موريياسو
هاجيمي موريياسو

هاجيمي موريياسو، حقق المدرب الياباني هاجيمي موريياسو مدرب منتخب اليابان، جائزة أفضل مدرب في آسيا لعام 2023 وذلك بعد الإنجاز الكبير الذي حققه مع الكمبيوتر الياباني في كأس العالم وتقديم مستويات رائعة منها الفوز على ألمانيا والصعود من المجموعة الحديدية بجانب إسبانيا لدور الـ 16.

تحيا مصر

هاجيمي موريياسو أفضل مدرب في آسيا

وحقق هاجيمي موريياسو جائزة أفضل مدرب في قارة آسيا بعد منافسة كبيرة مع السعودي سعد الشهري مدرب منتخب السعودية تحت 23 سنة والأسترالي جراهام أرنولد.

هاجيمي موريياسو

ووقع الاختيار في نهاية المطاف على فوز هاجيمي موريياسو بجائزة أفضل مدرب في آسيا لعام 2023 نظرا لما قدمه مع الكمبيوتر الياباني في كأس العالم قطر 2022.

أفضل مدرب في آسيا

وكان هناك تمنيات عديدة لفوز سعد الشهري مدرب منتخب السعودية تحت 23 سنة بالجائزة ولكن كانت المنافسة كبيرة مع هاجيمي موريياسو وجراهام أرنولد.

سالم الدوسري

وحقق سالم الدوسري لقب الدوري السعودي مع الهلال بجانب وصافة كأس العالم للأندية 2022 ووصيف دوري أبطال آسيا.

وأصبحت تمتلك السعودية عدد 6 لاعبين حققوا الكرة الذهبية الآسيوية داخل القارة خلال 6 مرات والتفوق على اليابان والتي تمتلك 4 لاعبين من 5 مرات.

وكان آخر لاعب في الهلال السعودي يحقق جائزة أفضل لاعب في آسيا هو ناصر الشمراني في عام 2014 واللاعب الرابع في تاريخ الزعيم بعد نواف التمياط عام 2000 وياسر القحطاني عام 2007.

سام كير

حققت اللاعبة الأسترالية سام كير جائزة أفضل لاعبة في قارة آسيا لعام 2023 وقدمت سام كير موسم كبير ومميز وحققت جائزة أفضل لاعبة في قارة آسيا وتلعب سام كير مع نادي تشيلسي الإنجليزي وتقدم مستويات رائعة خلال السنوات الأخيرة وتمكنت في الانتصار على زهانج لينيان وساكي كوموجاي.

موعد حفل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2023 والقنوات الناقلة

موعد حفل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2023 والقنوات الناقلة، يزداد البحث اليوم الثلاثاء عن موعد حفل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2023 والقنوات الناقلة، وهي الجائزة الأكبر في قارة آسيا ويتنافس عليها السعودي سالم الدوسري والقطري المعز علي، وتقدم الجائزة من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تحيا مصر

موعد حفل أفضل لاعب في آسيا

بداية جوائز الأفضل في آسيا كانت في عام 1984 بدعم من مجلة آسيا وأوقيانوسيا وتولى الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء تنظيم الحفل بعد ذلك ثم تواجد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل مستمر بداية من عام 1994 وتقام في الشهور الأخيرة من كل عام بداية من أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي