عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط أمطار رعدية على 14 محافظة.. والأرصاد الجوية توجه رسالة عاجلة للمواطنين

سقوط أمطار رعدية
سقوط أمطار رعدية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء ١ نوفمبر ٢٠٢٣ أنه ستكون فر ص سقوط الأمطار غدا خفيفة على مناطق متفرفة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

تحيا مصر 

حالة الطقس فى مصر

مع استمرار تكون الشبورة المائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

خريطة سقوط الأمطار غدا

وجاءت خريطة سقوط الأمطار غدا الأربعاء  «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الدقهلية، البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، بورسعيد، دمياط، الإسماعيلية»، وتكون متوسطة إلى رعدية بنسبة تتراوح بين 30% إلى 70%.

حالة الطقس غدا فى مصر

مع شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقي، لذا يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.

كما متوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى  منطقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

والفرصة مهيأة اليوم الثلاثاء لسقوط الأمطار الرعدية على مناطق حلايب وشلاتين ومناطق من سيناء.

درجات الحرارة الآن 

أما عن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٣ درجة مئوية.

واوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار وستكون الأمطار تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية في العلمين ومطروح والإسكندرية وتكون خفيفة ورعدية في محافظات شمال الوجه البحري في البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وتمتد الأمطار من الخفيفة إلى المنوسطة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وتكون خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمالا الصعيد على فترات متقطعة .

سقوط أمطار رعدية

وفى وقت سابق.. اكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد تقلبات وعدم استقرار على المناطق الشمالية مع تأثرها بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شمالية رطبة تؤدي لزيادة فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وتكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا.

تابع موقع تحيا مصر علي