عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب حرب غزة.. بوليفيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل

بوليفيا - إسرائيل
بوليفيا - إسرائيل

 أعلنت بوليفيا عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب جرائمها في قطاع غزة، واستمرارها في عمليات التطهير العرقي و الإبادة الجماعية ضد سكان قطاع غزة لمدة 25 يوم، والتي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف الأشخاص. 

تحيا مصر 

بوليفيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل 

وأعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

وسبق أن قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل عام 2009 احتجاجا على هجماتها على قطاع غزة. وفي عام 2020 أعادت حكومة رئيسة البلاد جنين أنييس العلاقات.

مقتل 400 شخص في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا 

وأرتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة في مخيم جباليا والذي أسفر عنه مقتل المئات وذكرت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا "تجاوزت 400 شهيد وجريح" وأن كثيرين من سكان المربع السكني المستهدف ما زالوا تحت الأنقاض.

ويقع مخيم جباليا للاجئين على بعد 3 كيلومترات شمالي جباليا في قطاع غزة

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن مساء الجمعة الماضي توسيع عملياته البرية في داخل الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة، مطلقا هجمات جوية ضخمة وعنيفة استهدفت مناطق شمال وشرق قطاع غزة. 

وقال الجيش في بيان إنه استهدف إبراهيم بياري قائد كتيبة جباليا في حركة حماس، وقال: "جاءت عملية القضاء عليه في إطار ضربة واسعة النطاق ضد الإرهابيين والبنية التحتية الإرهابية التابعة لكتيبة جباليا والتي سيطرت على مبان مدنية في مدينة غزة".

وأضاف البيان، "استولينا على مقر لقيادة حماس في مدينة غزة"، لافتا إلى مقتل 2 من جنود الجيش الإسرائيلي أثناء محاولة السيطرة على موقع لحماس. 

الأمم المتحدة: أكثر من مليون مدنى في غزة أصبحوا بلا مأوى

وفى سياق آخر، كشفت الأمم المتحدة عن حصيلة كارثية لعدد المتضررين من سكان غزة جراء هذه الحرب المتواصلة لمدة 25 يوم على التوالي والتي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وتدمير 45% من المنازل في القطاع.

وفي التفاصيل، أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي