عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور: استهداف الاحتلال الإسرائيلي «مخيم جباليا» يستوجب المحاكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب متتالية

 النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

قال النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي (مخيم جباليا )، الذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين الأبرياء، تأكيد على استمرار الاحتلال في جرائم حرب وإبادة جماعية تستوجب المحاكمة وملاحقة قادتها وداعميها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

تحيا مصر

مجازر إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني

وأوضح منصور، في تصريحات صحفية له، أن المجتمع الدولي مات ضميره الإنساني بالصمت أمام المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ومنح الغطاء السياسي والدعم العسكري غير محدود لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

جرائم حرب وأعمال عنف وتهجير قسري

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن التاريخ لن يتجاهل ولن ينسى ما يحدث من جرائم حرب وأعمال عنف وتهجير قسري يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار النائب محمود منصور، إلى ضرورة الاتحاد الدولي والتدخل الفوري لوقف أعمال العنف والقتل وإطلاق النار، والعمل على هدنة إنسانية لتقديم المساعدات الإغاثية، والمستلزمات الطبية والأدوية لعلاج الجرحى.

سياسة العقاب الجماعي

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل ضد سكان غزة، وفرض الحصار وقصف المباني والمنشآت، واستهداف المواطنين الأبرياء والفئات المحمية في المدارس والمستشفيات والأطفال والنساء وحرمان المواطنين من الماء والغذاء وقطع للكهرباء وشبكات الإنترنت واستخدام القنابل المحرمة دوليًا تعد جريمة حرب مكتملة الأركان تستوجب المساءلة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية.

توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين

وأكد النائب محمود منصور، علي أهمية دعوة مصر وحثها لجميع الدول والأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع، والعمل على الوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

وكان قد أكد المهندس أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ، علي أهمية الجولة التي قام بها الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في محافظة شمال سيناء، والتي تأتي بالتزامن مع ما يتم تداوله بشان تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير أهالى فلسطين إلي سيناء، مشددا علي أن سيناء كانت وستظل اغلي بقعة في الوطن لدي كل المصريين، والجميع علي استعداد لتقديم روحه من أجل الحفاظ علي هذه البقعة الغالية في رسالة للجميع أن مصر قيادة وشعبا  لن يقبلوا المساس بشبر واحد من أرض سيناء الغالية.

النائب أحمد صبور: سيناء كانت وستظل اغلي بقعة في الوطن لدي كل المصريين

وقال "صبور"، إن رئيس مجلس الوزراء شدد علي أن مصر لن تسمح أبدا بفرض أي شئ عليها، ولن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية علي حسابها، مؤكدا أن اتجاه الدولة نحو تنمية سيناء رسالة حاسمة بألا يضع أحد في أحلامه أن سيناء يمكن أن تكون مطمعا، فضلا عن أن الأحداث الراهنة تعكس أهمية ما قامت به الدولة من مشروعات تربط سيناء بمصر، خاصة أن أغلب التهديدات التي تتعرض لها مصر غالبا من تأتي من جهة سيناء.

 النائب أحمد صبور: مصر قيادة وشعبا  لن يقبلوا المساس بشبر واحد من أرض سيناء الغالية

وشدد عضو مجلس الشيوخ، علي أهمية البدء في هطة التطوير الاستراتيجي لتنمية سيناء والتي ستعمل علي محاور متعددة، من أجل تعظيم الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة من موقع جغرافي متميز، وتوافر البنية التحتية وتوافر المياه للزراعة كذلك الثروة المعدنية، السواحل البحرية، مؤكدا أن التنمية هي حائط الصد الأول لحماية سيناء والحفاظ عليها من المطامع الدائمة في هذه البقعة الغالية من أرض الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي