عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمقدم 25 ألف جنيه.. كيف تحصل على قطعة أرض بالمدن الجديدة من وزارة الاسكان؟

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

حجز قطعة أرض بالمدن الجديدة من وزارة الاسكان.. حيث تطرح وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قطع أراضى جديدة خلال الشهر المقبل  للفئات المتوسطة وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الطرح الجديد يتضمن 3 الآف قطعة فى 8 مدن جديدة وهى "مدينة القاهرة الجديدة والسادس من اكتوبر والعبور الجديدة وبدر ومدينة السادات الجديدة وقنا الجديدة واسوان وسوهاج الجديدة".

تحيا مصر 

موقع "تحيا مصر" يقدم لكم الشروط الخاصة للحجز والمساحات المطروحة بكل مدينة من المدن الجديدة وهى كالاتى: 

شروط حجز قطع الأراضي بالإسكان المتوسط والمتميز

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وضعت محددات وشروط خاصة للحصول على حجز قطع الآرضى الاسكان الاجتماعى والمتميز وقالت الهيئة أن الأفضلية ستكون لأعلى نسبة سداد.

أراضى الإسكان الاجتماعى  والمميز

تبدأ مساحات الأراضى بالاسكان المتوسط والمتميز من 350 مترا تقريبا إلى 700 متر مربع أشارات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى أنه أن وجدت طلبات أقل من المذكور أو أعلى من قبل الراغبين فى الحصول على قطعة أرض سيتم مراعة ذلك وتقوم الهيئة بتوفيرها لهم.

هيئة المجتمعات العمرانية حددت مبلغ 25 ألف جنيه مقدم حجز للقطع الخاصة بالإسكان الاجتماعى بكل المدن الجديدة، 
اما الاسكان المميز مقدم حجز 100 ألف جنيه بكل المدن المطروح لها قطع الآراضى.

كيف يتم تقديم طلبات الحصول على قطع الآرضى 

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه سيتم تلقى طلبات الحصول على الآرضى بالمدن الجديدة من خلال موقعها الرسمى https://reserve.newcities.gov.eg/

 أوضحت ان الراغب فى الحصول على قطعة أرض من الطرح الجديدة بالمدن الجديدة يقوم بإنشاء حساب على موقعها الآلكترونى ومن خلالة يسدد قيمة الحجز وتسجيل بيانات الحجز، إضافة أنه يمكن للمتقدم معرفة عدد المتقدمين على القطعة نفسها كما اقرت الهيئة ايضا انه خلال 60 يوما من الحجز هى المدة المحددة لفترة الحجز.

أكدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن القطع التى تم طرحها بشكل مبدئي لحين الاستقرار على العدد النهائى. 

يأتي ذلك في إطار حرص موقع تحيا مصر على تقديم كافة الخدمات لقراءه واطلاعهم على آخر المستحدات في ملف الإسكان بجميع شرائحه متوسطي ومرتفعي ومحدودي الدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي