عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوائز كاف.. غياب إبراهيم عادل عن قائمة أفضل لاعب شاب داخل إفريقيا

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل داخل القارة السمراء لعام 2023، ما بين على المستوى الجماعي للأندية والمنتخبات، والمستوى الفردي لاعبون وحراس مرمى.

وسيقام حفل جوائز الأفضل داخل قارة إفريقيا مساء يوم 11 ديسمبر المقبل، على أن يقام في مدينة مراكش بالمغرب.

تحيا مصر

غياب إبراهيم عادل 

وشهدت قائمة أفضل لاعب شاب داخل قارة إفريقيا، غياب نجم منتخب مصر إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز، رغم تتويجه بجائزة أفضل لاعب ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما الماضية.

ويتواجد في القائمة لاعبين فقط من منتخب المغرب وهم بلال الخنوس، وعبد الصمد الزلوزي، بجانب رباعي من منتخب السنغال وهم "لامين كامارا، بابي ديوب، وأمادو ديالو، وأمارا ديوف"، إضافة إلى ثنائي منتخب بوركينا فاسو "سليماني أليو، ودانجو أوتارا".

كولر في قائمة أفضل مدرب

وبعد حصول السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2023، تم ترشحيه لقائمة جائزة أفضل مدرب لفريق إفريقي.

وتضم القائمة العديد من كبار المدربين داخل القارة السمراء، بجانب كلًا من، وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، وأليو سيسيه "منتخب السنغال"، وعبد الحق بن شيخة "اتحاد العاصمة الجزائري".

الشناوي ضد أونانا وبونو

ويدخل الدولي المصري محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، منافسة قوية مع العملاقين أندرية أونانا حارس عرين أسود الكاميرون وحارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجانب ياسين بونو حارس منتخب المغرب والهلال السعودي، على جائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا 2023.

6 من الأهلي و2 من بيراميدز

وقد أعلن الاتحاد الإفريقي عن أسماء 20 لاعبًا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا خلال عام 2023.

وشهدت القائمة لأول مرة 8 لاعبين من الدوري المصري، والذي نال الأهلي النصيب الأكبر بـ 6 لاعبين، كونه بطل دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري، والثنائي الأخر من بيراميدز، وهم مصطفى فتحي، وفيستون كالالا نجم يانج أفريكانز السابق.

ويتواجد من الأهلي في قائمة الـ 20 لاعبا كلًا من: على معلول، حسين الشحات، محمد عبد المنعم، بيرسي تاو، محمود عبد المنعم "كهربا"، محمد الشناوي.

وتضم القائمة ثلاثة لاعبين من الوداد المغربي وهم، يحيي جبران، ويحيي عطية الله، ويوسف الطيع.

تابع موقع تحيا مصر علي