عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم عن فتح معبر رفح لدخول الجرحي والمصابين: تأكيد على الدور المصري الانساني في دعم القضية الفلسطينية

علاء قريطم
علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن قرار مصر بفتح معبر رفح واستقبال الجرحي والمصابين من الاشقاء في فلسطين للعلاج في مصر، دليلًا قاطعًا على وقوف مصر ومساندتها للقضية الفلسطينية وكذلك الدور الانساني الهام تجاه الاشقاء في الاراضي الفلسطينية.

دعم القضية الفلسطينية

وأضاف قريطم في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مصر بذلت ولا تزال تبذل مجهودات كبرى من أجل دعم القضية الفلسطينية، مشيدًا بزيارة رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي ووفد من الوزراء والسياسيين والاعلاميين إلى محافظة شمال سيناء ومعبر رفح بالأمس ورسائل الدعم التي تم التأكيد عليها خلال المؤتمر الصحفي أمام معبر رفح.

الدور المصري تجاه دعم القضية الفلسطينية لا يقبل المزايدات

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن الدور المصري تجاه دعم القضية الفلسطينية لا يقبل المزايدات من أي طرف، فمصر تتعامل مع القضية الفلسطينية على إنها قضيتها وأفشلت مخططات تصفيتها التي سعى لها الاحتلال من خلال محاولات ودعوات التهجير القسري للفلسطينيين إلى خارج أراضيهم.

وقف اطلاق النار في قطاع غزة

وأكد قريطم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يزال يقود العديد من التحركات من أجل وقف اطلاق النار في قطاع غزة وضرورة إدخال أكبر قدر من الشاحنات والقوافل المحملة بالمواد الاغاثية والانسانية إلى قطاع غزة، والتأكيد على إنه لا بديل عن حل الدولتين من أجل استقرار الاوضاع في المنطقة.

وكان قد أشاد النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بزيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى مقر الكتيبة 101 يرافقه رئيس اتحاد قبائل سيناء، ووفد من الإعلاميين والسياسيين ورؤساء الأحزاب وأعضاء من مجلس النواب، قائلا: تصريحات رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حمل العديد من الرسائل التي طمأنت الشعب المصري بأن الدولة المصرية قادرة على ردع أي مخطط يمس بأمن مصر القومي.

وكيل اتصالات النواب يشيد ببطولات قبائل سيناء: لهم دور عظيم في الحرب على الإرهاب

وأضاف النائب أحمد نشأت منصور، في بيان له، أن الدولة المصرية بذلت جهودا حثيثة لتحقيق نهضة تنموية شاملة في أرض سيناء الحبيبة، فخلال الـ10 سنوات الماضية عملت على تطوير البنية التحتية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، لافتا أن الدولة انفقت الكثير من الأموال في سبيل النهوض بسيناء.

تابع موقع تحيا مصر علي