عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرية المصرى: فتح معبر رفح لعلاج الجرحى وعبور المساعدات الانسانية تأكيد لدور مصر الريادى فى دعم القضية الفلسطينية

ممدوح محمد محمود
ممدوح محمد محمود

قال د. ممدوح محمد محمود، رئيس حزب الحرية المصرى، إن  فتح معبر رفح البرى لدخول 81 مصابًا فلسطينيًا وعلاجهم بالمستشفيات المصرية؛ وعبور شاحنات المساعدات الانسانية مقابل خروج حاملى الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة إلى مصر؛ يمثل نجاحًا جديدًا وتأكيدًا على دور مصر الريادى الثابت والراسخ في دعم الشعب الفلسطينى.

تحيا مصر

دعم القضية الفلسطينية

وأضاف رئيس حزب الحرية المصرى، أن مصر على مدار تاريخها لم تتوان عن دعم القضية الفلسطينية وقدمت من أجلها الاف الشهداء؛ كما تتصدر أولويات القيادة السياسية والدبلوماسية المصرية في المحافل الدولية؛ من أجل أن يحصل الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وفق مقررات الشرعية الدولية؛ واقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

مصر تقوم بدورها الوطنى والقومى لدعم الشعب الفلسطينى

وأوضح د. ممدوح محمود، أن مصر تقوم بدورها الوطنى والقومى لدعم الشعب الفلسطينى؛ من خلال تقديم المساعدات الانسانية الغذائية والطبية؛ وتجرى اتصالات مكثفة مع قادة وزعماء دول العالم لوقف اطلاق العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة؛ وفتح ممرات انسانية لتوصيل المساعدات الانسانية لأبناء الشعب الفلسطينى؛ وعلاج الجرحى؛ والعودة مرة اخرى الى مسار عملية السلام؛ وصولًا الى حل الدولتين؛ بما يساهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى الفلسطينيين

وأكد رئيس حزب الحرية المصرى؛ أن مستشفيات مصر جاهزة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى الفلسطينيين؛ الذين سيتم نقلهم الى مصر فى اطار التنسيق المستمر بين الجانبين لنقل الجرحى الذين يصعب علاجهم في قطاع غزة.

وكان قد أشاد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بمجهودات الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن قرار مصر بفتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين من الاشقاء في فلسطين يعد بمثابة موقف انساني رائع و جديد من الدولة المصرية.

الموقف المصري تجاه دعم الاشقاء في قطاع غزة

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الموقف المصري تجاه دعم الاشقاء في قطاع غزة يستحق الاشادة من الجميع، مطالبًا بضرورة الوقوف ودعم الموقف المصري في مطالبته بضرورة وقف اطلاق النار الفوري وكذلك العمل على حل الدولتين من اجل استقرار الاوضاع في المنطقة.

عدوان مستمر من جانب الاحتلال الاسرائيلي على الاشقاء في قطاع غزة

وأكد النائب محمد الجبلاوي، أن المؤتمر الصحفي الذي عقده كلا من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكذلك رئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان أمام معبر رفح في حضور العديد من وسائل الاعلام العالمية كان هاما للغاية للتأكيد على الموقف المصري الواضح والصريح مما يحدث من عدوان مستمر من جانب الاحتلال الاسرائيلي على الاشقاء في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي