عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة بالبرلمان بعد وفاة طفل صعقًا بالكهرباء في أكتوبر بسبب إهمال تغطية الأكشاك

 هشام حسين
هشام حسين

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التنمية المحلية ووزير الكهرباء والطاقة بشأن الإهمال فى أكشاك الكهرباء وعدم توفير الأغطية الخاصة بها، مما ترتب عليه وفاة طفل لا يتجاوز عمره الـ3 سنوات نتيجة الصعق الكهربائي.

تحيا مصر

وفاة طفل لا يتجاوز الـ 3 سنوات 

وأكد  النائب هشام حسين، أنه خلال الساعات الماضية تلقى الكثير من الشكاوى والاستغاثات تجاه ما يحدث من إهمال  كبير بحق المواطنين فى منطقة أبناء الجيزة بحدائق أكتوبر، فعلى الرغم مما يتم من جهود حكومية مختلفة إلا أن عدم قيام المسؤولين بدورهم ومتابعة ملفاتهم على أرض الواقع يتسبب فى كوارث كبيرة، وهو ما تم فى وفاة طفل لا يتجاوز الـ 3 سنوات فى هذه المنطقة، نتيجة عدم توفير الغطاء الخاص بأحد أكشاك الكهرباء، فأثناء لهو الطفل تعرض للصعق والوفاة فى ذات الحال.

توفير الاحتياجات اللازمة لتجنب الاهمال

ولفت هشام حسين، إلي أن مثل هذه الصور من الإهمال فى حاجة إلى مراجعة من جانب الجهات المعنية سواء الكهرباء أو التنمية المحلية، خاصة أن المنطقة فى ولاية محافظة الجيزة، بجانب أهمية مراجعة أوضاع الخدمات بكافة مراحل منطقة أبناء الجيزة؛ حيث توجد إشكاليات كثيرة بمختلف الملفات بحاجة إلى مراجعة حكومية، وتوفير الاحتياجات اللازمة، بجانب التحقيق فى واقعة الوفاة ومحاسبة المخطئ والمقصر.

وطالب النائب هشام حسين، بالموافقة على إحالة طلب الإحاطة للمناقشة باللجنة المختصة في حضور الوزراء والمسؤولين المختصين.

وكان قد تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي التربية والتعليم، المالية، وجهاز التنظيم والإدارة، بشأن أزمات المتقدمين لمسابقة ٣٠ ألف معلم، واستبعاد عددا من الناجحين رغم اجتياز كافة الاختبارات.

أزمة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وقال النائب: تلقيت الأيام الماضية العديد من الشكاوى بسبب استبعاد بعض الناجحين في مسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم، على الرغم من اجتيازهم كافة الاختبارات وإخطارهم بالتعيين.

وأشار هشام حسين، إلى أنه في الوقت الذي تسعى في الدولة لتغطية العجز في أعداد المعلمين ووضع خطة لتعيين ١٥٠ ألف معلم، يتم استبعاد ناجحين في أول مسابقة وهي ٣٠ ألف معلم.

وتسائل عضو مجلس النواب: لماذا كل هذا التأخير في اتخاذ قرار تعيين المعلمين على الرغم من الإعلان عن المسابقة قبل أكثر من عام؟.

وطالب هشام حسين، الحكومة بتنفيذ مطالب المتقدمين وحفظ حقهم في التعيين بالمسابقة بعد اجتياز كافة الاختبارات.

تابع موقع تحيا مصر علي