عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي مرشد بندوة تحيا مصر: السيسي يدافع عن الأمن القومي والمصر والفلسطيني

مجدي مرشد
مجدي مرشد

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، ورئيس لجنة الصحة في البرلمان السابق، إن الرئيس السيسي يدافع عن الأمن القومي الفلسطيني كما يدافع عن الأمن القومي المصري، وهناك نوع من الوضوع والصرامة في تصريحات الرئيس فيما يتعلق بحماية الأمن القومي المصري.

تحيا مصر

حديث موسع حول الأحداث الجارية والانتخابات الرئاسية

جاء ذلك خلال استضافته بندوة موقع تحيا مصر، حيث أدار الندوة الزميل محمود فايد، مدير تحرير الموقع، وحديث موسع حول الأحداث الجارية والانتخابات الرئاسية، وأخر مستجدات القضية الفلسطينية.

دور مصر الريادي في المنطقة العربية

وأكد مرشد، أن مصر على مر التاريخ كان لها دور ريادي فيما يتعلق بكل مشكلة وأزمة تتعرض لها أي دولة عربية مجاورة، مشيرًا إلى أن فكرة الاستدعاء الشعبي لدعم القيادة السياسية جاءا على سبيل الحديث العابر للرئيس عندما قال " لو استدعى الأمر ممكن الملايين تنزل"، وبعدها بيوم فعلًا نزل أعداد كبيرة للشارع المصري حاملة العلم الفلسطيني والمصري للحفاظ على الأمن القومي الفلسطيني وتفويض القيادة السياسية بتنفيذ كل ما يلزم أيًا كان للحفاظ عليهم.

القيادات السياسية دائمًا بحاجة للدعم الشعبي

وتابع:" القيادات السياسية دائمًا بحاجة للدعم الشعبي واضح المعالم، ونزول الناس للشوارع أبسط نوع من هذا الدعم، مشيرًا إلى أن من المحن تخرج المنح، فمن خلال هذه الأزمة عاد اهتمام الشباب من جديد بالقضية الفلسطينية واستعاد شعوره ببلده وفخره بدور مصر وقيادة الأمة العربية".

وأردف:" موقف الرئيس السيسي الثابت أمام العالم كله، ساعد على نشر حالة الوعي لاسيما بين فئة الشباب، مدركًا أهمية الأمن القومي المصري، والأمن القومي الفلسطيني ومدى استعداد مصر للدفاع عنهم".

وأوضح، أن منشورات الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جميعها عن القضية الفلسطينية ودور مصر، بما يعيد الانتماء من جديد، وعودة الروح للمصريين وفخرهم ببلدهم.

وأوضح الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي، إن "الأحزاب السياسية في مصر تحتاج للوقت لتصل للنضج الكافي، موضحًا أن الأحزاب المصرية واضعة لها برامج وأفكار، ولكن الحقيقة معظم الأحزاب في مصر هي أحزاب برامجاتية بحتة".

تابع موقع تحيا مصر علي