عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر تضمد جراح الفلسطينيين».. علاج المصابين وعبور المساعدات تأكيد لريادة الدولة المصرية

تحيا مصر

اهتمام منقطع النظير من الرئيس السيسي بدعم قضية العرب المركزية 

علاج الجرحى حلقة جديدة في سلسلة الدعم المصري لأهالي فلسطين
 

توجهت الشعوب والدول العربية بالتحية والتقدير للدولة المصرية ومواقفها المشرفة لصالح الفلسطينيين، حيث سادت حالة من الإجماع على أن استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين، وأنه جزء لا يتجزا من الجهود التي بذلتها ولا زالت تبذلها الدولة المصرية لأهل غرة. 

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي دلالات التحرك المصري، وأن ذلك يعد جزء أساسي من حقوق الانسان، التي تراعيها مصر ويتشدق بها الغرب بشكل وهمي وغير حقيقي، من اجل تقديم العديد من أوجه الدعم والعون للقضية الفلسطينية وأصحابها. 

علاج الجرحى الحلقة الأحدث في الجهود المصرية لصالح فلسطين 

استقبال الجرحى الفلسطينيين هو الحلقة الأحدث في سلسلة طويلة من الإجراءات سواء التي يحركها مباشرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو تظهر في المواقف الواضحة التي تتبناها مؤسسات الدولة الدبلوماسية والخارجية، بخلاف الجهد البرلماني المكثف، والذي اسفر منذ ايام عن إعداد ملف كامل بجرائم وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين. 

يشهد الجميع بأن مصر على مدار تاريخها لم تتوان عن دعم القضية الفلسطينية، حيث يمثل نجاح دخوب الجرحى للعلاج نجاحًا جديدًا وتأكيدًا على دور مصر الريادى الثابت والراسخ في دعم الشعب الفلسطينى.

انتصار مصري للقيم الإنسانية لتضميد جراح الفلسطينيين 

وبلا شك، فإن استقبال الجرحى الفلسطينيين في مصر، يعد انتصار مصري للقيم الإنسانية وإعلاء لصالح الأشقاء الفلسطينيين وحقنا لدمائهم، وأن مصر ستواصل أداء الأدوار الفارقة لصالح وقف التصعيد الإسرائيلي وجرائم قوات الاحتلال وانتهاكاته. 

تملك مصر المرافق الطبية والجاهزية التامة لتوفير خدمات صحيةوطبية لائقة بأشقائنا الفلسطينيين، وذلك أن مصر مواقفها مشرفة للغاية إلى الآن، وأنها تصدت بقوة لمخططات التهجير المزعومة ودافعت عن أمنها القومي، والأمن القومي العربي بالصلابة ذاتها. 

اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمطالعة كافة تطورات القضية الفلسطينية، يثبت أن قضية العرب المركزية تتصدر أولويات القيادة السياسية والدبلوماسية المصرية في المحافل الدولية؛ من أجل أن يحصل الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وفق مقررات الشرعية الدولية. 

الجهود المصرية حديث وسائل الإعلام العربية 

أبرزت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأربعاء، الجهود المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين من معبر رفح لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية، حيث ألقت صحيفة الجارديان" البريطاني الضوء على فتح معبر رفح الحدودى بين غزة للسماح بإجلاء عشرات الجرحى الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى علاج فى المستشفى ومئات من حاملى جوازات السفر الأجنبية، موضحة أن سلطة الحدود فى غزة أن مصر وافقت على السماح بدخول 81 من المصابين بجروح خطيرة. 

الجهود المصرية التي باتت حديث الساعة امتدت إلى شبكة CNN الأمريكية، حيث سلطت الضوء على الجهود المصرية لاستقبال الجرحى والمرضى من قطاع غزة بعد فتح معبر رفح اليوم، كما أن فايننشال تايمز" البريطانية ألقت الضوء على فتح مصر معبر رفح لإدخال عشرات الجرحى الفلسطينيين، وقالت إنه تم بث صور للجرحى وهم يغادرون الجانب الفلسطينى من رفح فى سيارات الإسعاف صباح الأربعاء بعد مفاوضات بين مصر وبين إسرائيل والفصائل.

تابع موقع تحيا مصر علي