عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السماح العارضين الدوليين جلب المشغولات الذهبية على متن طائرة الركاب دون جمارك

المعرض الدولي للذهب
المعرض الدولي للذهب والمجوهرات

تنطلق النسخة الثالثة من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات «نبيو»، خلال الفترة من 25-27 نوفمبر الحالي، وفي هذا الإطار أعلن هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، عن مجموعة تسهيلات جديدة للعارضين الدوليين المشاركين في المعرض، والتي تكون عبارة عن إمكانية جلب العارضين لمعروضاتهم ضمن حقائب المسافرين دون الحاجة إلى شحنها عن طريق شركة شحن.

المعرض الدولي للذهب والمجوهرات

في إطار تسهيلات المعرض الدولي للذهب والمجوهرات.. أكد رئيس الشعبة في بيان صادر اليوم الخميس حصلت «تحيا مصر» على نسخة منه، أنه سيكون هناك إعفاء للعارضين من الرسوم الجمركية والضريبية وتسهيل الإجراءات، حيث ستكون مصلحة دمغ الموازين ضامن ومشرف رسمي على عملية دخول وخروج المشغولات دون تحميل العارضين والمنظمين أعباء مالية باهظة أو خطوات إجرائية معقدة تقيد المشاركة في المعرض.

رئيس شعبة الذهب 

هيئة الجمارك المصرية

وأشار رئيس الشعبة، إلى أنه تم التواصل مع هيئة الجمارك المصرية وكذلك مصلحة دمغ المصوغات والموازين بشأن الإجراءات التنفيذية للإفراج الجمركي عن المشغولات الذهبية القادمة بصحبة العارضين الدوليين، مؤكدا أنه تم الإتفاق على تسهيل عملية دخول وخروج المشغولات في أمان، بالإضافة إلى السماح لهم بجلب تلك المعروضات على طائرات نقل الركاب دون شحنها بشكل مستقل.

 خلال اجتماع ضم كل اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين والدكتور كمال جابر مدير عام المعارض والأسواق الدولية والدكتور شعبان عبد العزير باشا مدير الوديعة بمطار القاهرة الدولي ممثلين عن مصلحة الجمارك المصرية والمهندس هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب و المجوهرات باتحاد الغرف التجارية  والمهندسة مها عبد الحميد مدير إدارة التفتيش، وعاطف نجاح شمعون ممثلا عن إدارة الشئون القانونية بمصلحة الدمغة، وكريم شلبي مدير عام الشركة المنظمة للمعرض.

وأوضح رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هذه الإجراءات تعد نقلة نوعية في الإجراءات المتبعة للإفراج الجمركي، وكذلك تشجع للمشاركة الدولية في أحد أهم المعارض الإقليمية لصناعة وتجارة الذهب والمشغلات الذهبية، مؤكدا أنه سوف يساهم في نمو وتطوير إنتاج وتصدير المشغولات الذهبية المصرية للأسواق الإقليمية والدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي