عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الخطة والموازنة: نقوم بتحديث 300 تشريع جميعهم لصالح القطاع الخاص

الدكتور فخرى الفقي
الدكتور فخرى الفقي يشارك في اجتماع وزيرة الهجرة

أشاد الدكتور فخرى الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بما استعرضته السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة من جهود للدولة المصرية لتشجيع ودعم المستثمرين، والتي كشفت خلال الاجتماع مع مجموعة من المستثمرين المصريين في الخارج عن الفرص الاستثمارية الهامة التي تطرحها الحكومة المصرية، وكذلك جهود الحكومة في تسهيل الإجراءات لجذب المستثمرين.

وزيرة الهجرة اليوم

وقال الدكتور فخرى الفقي، خلال اجتماعه مع وزيرة الهجرة اليوم، حصل موقع «تحيا مصر» على نسخة منه، إن القطاع الخاص يعد هو الأمل في أي دولة ويكون لديه الخبرة والكفاءة والإمكانات لتحقيق نجاحات كبيرة، مشيرا إلى أن تطوير البنية التحتية قطعت مصر فيها مشوار كبير، بجانب هناك بنية تشريعية يعمل عليها مجلس النواب.

 لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن مجلس النواب يعمل على تحديث القوانين والتشريعات التي تتيح الفرصة للقطاع الخاص لأن يتولى مهمته، وهناك نحو 300 تشريع جميعهم لصالح للقطاع الخاص بجانب دور الدولة الهام، فضلًا عن الاستقرار الداخلي رغم ما يمر به العالم من اضطرابات غير مسبوقة.

وأوضح أن الدولة قامت بالعديد من الجهود لمعالجة البيروقراطية من خلال التحول الرقمي والميكنة بجانب الرخصة الذهبية وعددها يتزايد وهناك أيضا مهارات وميزات للعمالة المصرية ورفع كفاءة الأيدي العاملة لصالح القطاع الخاص وهناك أيضا جهود لضبط سعر الصرف. 

 رئيس لجنة الخطة والموازنة

المستثمرين المصريين بالخارج

جاء ذلك خلال اجتماعا مطولا عبر الفيديوكونفرانس، عقدته السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع مجموعة من المستثمرين المصريين بالخارج، في إطار جهود الوزارة وحرص وزيرة الهجرة على استعراض كافة المستجدات ضمن التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية في سبيل تشجيع وجذب المستثمرين خاصة المستثمرين المصريين في الخارج.

وتضمن الاجتماع تعريفهم بالفرص الاستثمارية الهامة التي تطرحها الحكومة المصرية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لدعم الاقتصاد الوطني، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للقيام بدوره المنوط به في عمليات التنمية، وقد جاء الاجتماع بمشاركة الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي