عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شركة إيطالية تعلن عن ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري باستثمارات 10 مليون يورو

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة مع شركة كوفوا الإيطالية

أعلنت شركة كوفرا الإيطالية المتخصصة في إنتاج أحذية الأمان، عن تخطيطها إلى إقامة مشروعها في مصر استثمارات تبلغ 10 مليون يورو، كما من المقرر أن تصل حجم العمالة المصرية في هذا المصنع إلى ألفين عامل.

تحيا مصر

شركة كوفرا الإيطالية

وفي هذا الإطار قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن شركة كوفوا الإيطالية تمتلك العديد من المصانع والمراكز اللوجستية في الكثير من الدول حول العالم، إلا أن مقرها الرئيسي في إيطاليا، وخلال الفترة المقبلة تسعى إلى إقامة مصنع في مصر على مساحة تصل إلى 50 ألف متر مربع، مؤكدة أن هذه الصناعة تعد من الصناعات كثيفة العمالة.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، خلال لقائه مع ميكيلي تريكاريو، مدير التطوير الصناعي واللوجستي شركة كوفرا الإيطالية، أن الشركة سوف تبدأ في إنتاجها بمدينة الروبيكي للجلود، وذلك من أجل الاستفادة من المزايا التي يحصل عليها المستثمر في المدينة، فهي تعد  نموذجاً يُحتذى به في مجال دباغة الجلود والمصنوعات الجلدية والصناعات المغذية لها، كما أنها تعد ضمن المدن الصناعية التي صممت وفقا للنظام العالمي الذي يراعي المعايير البيئية.

شركة كوفرا الإيطالية

وأشار إلى أن مدينة الروبيكي تدخل ضمن اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة «الكويز»، الأمر الذي يعطي ميزة تنافسية كبيرة للمصدرين من المدينة تتمثل في التصدير بمزايا تفضيلية للولايات المتحدة الأمريكية خاصة وأنها من أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية من الملابس الجاهزة والأحذية سنوياً. 

ولفت الوزير إلى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للشركات الجادة الراغبة في ضخ استثمارات حقيقية بالسوق المصري بما يسهم في نقل التكنولوجيات الحديثة وتوطين الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل جديدة أمام الشباب.

وأوضح أن إمكانية استفادة الشركة من منظومة الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية مثل اتفاقية الكوميسا اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية والجافتا والميركسور والشراكة الأوروبية. 

شركة كوفرا الإيطالية

وأشار سمير إلى أنه جاري حالياً التنسيق بالتعاون مع وزارة النقل المصرية لتسيير خط رورو بين الموانئ المصرية في دمياط والإسكندرية إلى ميناء تريستا بإيطاليا بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر وإيطاليا، وتقليل زمن وصول البضائع المصرية إلى أوروبا، والمساهمة في تشجيع المستثمرين الإيطاليين للاستثمار وإقامة مشروعات إنتاجية في مصر. 

ومن جانبه قال ميكيلي تريكاريو، مدير التطوير الصناعي واللوجستي لشركة كوفرا الإيطالية إن الشركة تسعى لضخ استثمارات بالسوق المصري، حيث تتوفر في مصر المقومات والإمكانيات التي تحتاجها الشركة للإنتاج والتشغيل والتي تشمل توفر الأيدي العاملة والبيئة الاستثمارية المواتية. 

وأضاف أن الشركة تنتج سنوياً 3 مليون حذاء أمان بإجمالي مبيعات تصل إلى 140 مليون يورو، لافتاً إلى أن الشركة تتوقع أن تحقق نجاحاً كبيراً بالسوق المصري لا سيما وأن مجال تصنيع أحذية الأمان من المجالات غير المطروقة وهو ما يعطي ميزة تنافسية واعدة أمام الشركة.

تابع موقع تحيا مصر علي