عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة حازم عمر تعلن رمز مُرشحها في انتخابات الرئاسة 2024

حازم عمر
حازم عمر

أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، اختيارها للرمز الانتخابي لمرشحها خلال الانتخابات الرئاسية المقرر لها 2024.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية المقبلة

وقال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم الحملة إنه تم اختيار رمز «السلم» رمزًا للمرشح خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، على أن يكون رقم أربعة بكشوفات الانتخابات.

وكان قد قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الموافقة على ما انتهت اليه لجنة فحص طلبات الترشح بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية المقدمة من كل من عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، و عبد السند حسن محمد يمامه، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وكانت لجنة فحص طلبات الترشح قد خلصت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب ، وعرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى أنتهي بعد المداولة الى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

محظورات وضوابط الدعاية في انتخابات الرئاسة 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن ضوابط الدعاية الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمتضمنة 8 نقاط هامة، حيث تضمن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 15 لسنة 2023، بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، ضوابط وموانع العاية الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024، وذلك بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية وعلى قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته، وعلى قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024.

الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات في قرارها الـ 15، بأنه يجب الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث حددت الهيئة 8 نقاط محظور القيام بأيا منهم، وعلى رأس المحظورات التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي من المرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية أو استخادم شعارات الدين.

محظورات الدعاية في الانتخابات الرئاسية 2024

التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين

تهديد الوحدة الوطنية او استخدام الشعارات الدينية او التي تدعو للتمييز بين المواطنين

استخدام العنف أو التهديد باستخدامه

تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها

استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل والانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام

استخدام المصالح الحكومية والمرافق العامة ودور العبادة والمدارس والجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية

إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية في أغراض الدعاية

الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي