عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح معبر رفح والدفع بـ 30 سيارة إسعاف.. استكمالًا لدعم الشعب الفلسطيني.. مصر تستقبل المصابين والجرحى الفلسطينيين.. والنواب يشيدون بتجهيز مستشفى الشيخ زويد والعريش

معبر رفح
معبر رفح

استكمالًا لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الشعب الفلسطيني، فقد تم فتح معبر رفح، لاستقبال الحالات الإنسانية من المصابين والجرحى الفلسطينين، بالإضافة إلي دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينين.

تحيا مصر

تجهيز مستشفى الشيخ زويد والعريش

وسرعان ما تم تجهيز مستشفى الشيخ زويد والعريش، لاستقبال المصابين فى وقت قياسي، بالإضافة إلى تخصيص فرقًا طبية أمام معبر رفح، لفحص الحالات القادمة.

وتحرص الدولة المصرية دائمًا وأبدا علي القيام بدورها تجاه أشقائها من الدول العربية والإسلامية، بالإضافة لحرصها على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول.

هذا بالإضافة لتحركات عديدة للعمل على وقف التصعيد في قطاع غزة ووقف الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية قرار فتح معبر رفح واستقبال الحالات الإنسانية من المصابين والجرحى الفلسطينين، بالإضافة إلي دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينين، مشيرًا إلي أن ذلك يأتى ضمن خطوات الدولة المصرية تجاه دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينين.

الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف الجبلي في تصريحات له، أن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية دورا تاريخيا، حيث تتبنى مصر القضية عبر تاريخها، مشيرًا إلى أن مصر كانت صاحبة الريادة الدولية في مختلف الجهود والمحاولات السابقة لحل تلك القضية، انطلاقا من حرصها علي القيام بدورها تجاه أشقائها من الدول العربية والإسلامية وكذلك حرصها على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول.

مساعدة الأشقاء الفلسطينيين

وأوضح، أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودًا كبيرة، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، والعمل علي إيقاف عجلة الحرب التي تقوم بها قوات الأحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة ، مؤكداً بأن قرار مصر بالسماح بدخول الجرحي والمصابين من الفلسطينين الي مصر عبر معبر رفح، هو موقف إنساني، يؤكد الدور المصرى الداعم للقضية الفلسطينية، وليس بجديد علي مصر، حيث تأخذ علي عاتقها ذلك الدور الإنساني وكذلك الدور السياسي والدبلوماسى تجاه القضية الفلسطينية.

وقف العدوان الغاشم

وشدد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، علي ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره و تحمل المسئولية في وقف العدوان الغاشم، علي الشعب الفلسطيني، مشيرا إلي أن ذلك العدوان هو جريمة مكتملة الأركان تجاه  الأبرياء في قطاع غزة.

وفي نفس السياق فقد أكد النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، أن استقبال عشرات الجرحى والمصابين الفلسطينيين، عبر معبر رفح، لتلقى العلاج والرعاية الصحية في المستشفيات المصرية، يأتي تأكيدًا لدور مصر الثابت والفاعل والقوى، في دعم الشعب الفلسطيني بشكل مستمر.

رفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين

وأضاف، أن مصر لن تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين، وتذليل كافة العقبات لدعمهم، في ظل ما يواجهونه من عدوان إسرائيلي غاشم، وانتهاك لكافة الحقوق الإنسانية، مع الأخذ في الاعتبار بأن الجهود الدبلوماسية المصرية، نجحت في فرض إرادتها، للسماح بعبور المصابين وإنفاذ المساعدات، رغم التعنت الإسرائيلي لإخراج المصابين من قطاع غزة، أو إمداد السكان بالمساعدات.

سرعة تجهيز مستشفى الشيخ زويد

وأشاد وهبة، في بيان له، بسرعة تجهيز مستشفى الشيخ زويد والعريش، لاستقبال المصابين فى وقت قياسي، بالإضافة إلى تخصيص فرقًا طبية أمام معبر رفح، لفحص الحالات القادمة، وتحديد المستشفيات التي سيتوجهون إليها، فضلًا عن رفع حالة الجاهزية والاستعدادات لكافة المستشفيات بشمال سيناء، وتزويدها بالمستلزمات الطبية، منوهًا إلى أن الخطوات الفعلية التى تقوم بها مصر، والملموسة على أرض الواقع، لتخفيف المعاناة عن الأشقاء في غزة، تبرهن أن الدولة المصرية، ليست دولة شعارات رنانة أو خطابات زائفة، وإنما تتبنى مواقف صادقة، ولا تتخلى عن دعم أشقائها أيا كانت الظروف، ويشهد على ذلك معبر رفح، وما عملته مصر من دخول مساعدات إغاثية وغذائية وطبية عبر المعبر إلى قطاع غزة.

وقف القصف الإسرائيلي

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إلى أهمية تكثيف الجهود العربية، لوقف القصف الإسرائيلي المستمر على المدنيين، وتوصيل الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، للرأي العام العالمي، لينتفض أحرار العالم من أجل وقف نزيف الدماء، والمجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق المدنيين العزل والنساء والأطفال، وأفضت إلى سفك دماء آلاف الأبرياء، والتي كان آخرها، مجزرة جباليا الدامية، التي راح ضحيتها مئات الشهداء الأبرياء، في مشهد يستصرخ الضمير العالمي والإنساني.

الدفع بـ 30 سيارة إسعاف إلى منفذ رفح

وشدد النائب، على أن مصر ستستمر في تكثيف جهودها الحثيثة لإيصال المساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح البري، والذي يشهد حراكًا كبيرًا اليوم، لإنهاء الإجراءات الخاصة بدخول نحو 100 شاحنة، تحمل مساعدات إغاثية، للأشقاء في غزة، ليصل عدد شاحنات المساعدات النافذة من مصر للشعب الفلسطيني، قرابة 400 شاحنة منذ بدء العدوان، فضلًا عن أنه تم الدفع بنحو 30 سيارة إسعاف إلى منفذ رفح، تأهبًا لاستقبال الجرحى، ونقلهم إلى مستشفيات "العريش - الشيخ زويد - بئر العبد"، ، مما يعبر عن الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية المتدهورة، التي يعيشها أهالي القطاع.

كما ثمن الدكتور عماد نجيب، أمين ذوي الهمم في حزب مستقبل وطن بأمانة مدينة نصر ثالث، التجهيزات المكثفة أمام معبر رفح البري، واصطفاف سيارات الإسعاف والفرق الطبية المُجهزة، لاستقبال الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين جراء القصف الاسرائيلي الغاشم.

فتح معبر رفح انتصار للدبلوماسية المصرية

وقال عماد نجيب فى بيان له، إن فتح معبر رفح انتصار للدبلوماسية المصرية فى القضية الفلسطينية، وتأكيد على دور مصر المحورى فى القضية والجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة لدعم القضية بمختلف التحركات التى تقوم بها الدولة المصرية، مضيفا أن فتح المعبر، وعبور أول دفعة من حملة الجوازات الأجنبية إلى مصر عبر معبر رفح، إضافة إلى دخول دفعة جديدة من المساعدات للأشقاء الفلسطينيين يُعد من الآليات التى تستخدمها الدبلوماسية المصرية فى حل الأزمة الراهنة ووقف حرب الإبادة التى يمارسها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى.

ملتقى لجميع قوافل الإغاثة

وأشار عماد نجيب إلى أن معبر رفع تحول إلى طريق الإنسانية، بعدما أصبح ملتقى لجميع قوافل الإغاثة التي التقت من أجل دعم أهالي غزة، وعلى الرغم من الضغوط التي تمارسها سلطة الاحتلال لإعاقة حركة مرور قوافل الإغاثة، إلا أن مصر اتخذت موقفاً هامًا في ضمان تدفق المساعدات، مشيدا بموقف الشباب المصري يقف أمام معبر رفح ويساعد في تعبئة الشاحنات بكافة المواد الغذائية ونقلها لغزة.

تابع موقع تحيا مصر علي