عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق أول تطبيق لتشغيل خدمات التوثيق بـ12 مركزا متنقلا خلال العطلة الرسمية.. اليوم

 سيارات المركز التكنولوجي
سيارات المركز التكنولوجي متنقل

بداية من اليوم الجمعة، تبدأ مراكز خدمات مصر المتنقلة  "سيارات مجهزة"، تشغيل خدمات التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقارى، لأول مرة تطبيقا لتوجيهات المستشار عمر مروان وزير العدل، فيما يتعلق بالتيسير على المواطنين وإتاحة عمل التوثيق في الاجازة الأسبوعية الرسمية "الجمعة من كل أسبوع".

مراكز خدمات مصر المتنقلة

وحددت وزارة العدل 12 مركزا لخدمات مصر المتنقلة، وهى عبارة عن سيارات مجهزة بتعاون بين وزارتي العدل والتخطيط والتنمية الاقتصادية، بشأن تقديم خدمات توثيق مُيسرة للمواطنين.

أماكن تواجد «سيارة متنقلة»

وتتواجد المراكز في 12 موقعا وهى مول السلام تاون سنتر – مول العرب – ديستريكت فايف – نادي الزهور بالتجمع الخامس – النادي الأهلي مدينة نصر – نادي الجزيرة الرياضي بالشيخ زايد – نادي الزمالك الرياضي – نادي 6 أكتوبر - نادي دريم – نادي هليوبوليس بالشروق – نطاق جامعة القاهرة –نطاق بولاق الدكرور.

ووجه المستشار عمر مروان وزير العدل بتشغيل 12 مركزاً لخدمات مصر المتنقلة - سيارات - يوم الجمعة من كل أسبوع، بدءًا من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، لإتاحة كافة معاملات التوثيق، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة 3 نوفمبر.

ويُعد ذلك المرة الأولى التي يتم تشغيل خدمات التوثيق المقدمة من خلال السيارات يوم الجمعة من كل أسبوع، وذلك في إطار حرص وزارة العدل على الاستمرار في تيسير خدمات التوثيق للمواطنين.

خدمات سيارات المركز التكنولوجي متنقل «سيارة متنقلة»

يشار إلى أن سيارات المركز التكنولوجي متنقل «سيارة متنقلة»، تعمل كمنفذ خدمات الكترونية متنقلة لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين بالمناطق عالية الكثافة، وستتواجد تلك المراكز التكنولوجية المتنقلة بالأماكن الأكثر ازدحاماً لتخفيف الضغط عن المراكز التكنولوجية الثابتة، ولتسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بأعلى معايير الجودة، وذلك بحضور محمد زين مدير المركز التكنولوجي بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالتعاون مع كل وزارات وجهات الدولة، ويتم تطبيق معايير الجودة داخل المراكز التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور، فضلا عن متابعة وضمان استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية المتنقلة التي تتبع أحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة.

وتهدف سيارات خدمة المواطنين إلى زيادة قنوات إتاحة الخدمات للمواطنين بشكل أكثر سهولة ويسر، وتخفيف العبء على المواطنين، ووصول الخدمة له بأسرع وأفضل وسيلة 

تابع موقع تحيا مصر علي