عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيار 21 بكام بعد قرار تثبيت سعر الفائدة.. أسعار الذهب اليوم الجمعة

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم الجمعة.. حيث شهدت أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات الصباحية، استقرارا ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2550 جنيها، بينما السعر العالمي سجل نحو 1985 دولار للأوقية، حيث أكدت شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس هاني ميلاد، أن أسعار الذهب تتأثر بشكل مباشر بتغيرات سعر صرف الدولار في السوق الموازي، وأيضا العرض والطلب، وكذلك السعر العالمي.

تحيا مصر 

أسعار الذهب اليوم

 وحول أسعار الذهب اليوم، سجل عيار 21 نحو 2550 جنيها بزيادة قدرها 15 جنيها مقارنة بتعاملات صباح أمس، حيث شهدت ارتفاع بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة، الأمر الذي جعل الكثير من المستثمرين يلجأون إلى شراء الذهب، وسط توقعات بأن رفع سعر الفائدة سيكون خلال الاجتماع الأخير من العام الحالي 2023.

 

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بالمصنعية

وإذا كنت تريد معرفة سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بالمصنعية، يجب العلم أن سعر الذهب المعلن عبر منصة شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية لا يشمل سعر المصنعية أو ضريبة القيمة المضافة، وأيضا ضريبة الدمغة، أي أن سعر عيار 21 المعلن 2550 جنيها غير شامل المصنعية، وقال رئيس شعبة الذهب في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إن سعر المصنعية يتراوح بين 60 جنيها إلى 200 جنيها.

المهندس هاني ميلاد

أسعار الذهب اليوم في مصر

ونرصد أسعار الذهب اليوم في مصر خلال التعاملات الصباحية، والتي جاءت كالآتي:

  • عيار 21 سجل 2550 جنيها
  • عيار 24 سجل 2914 جنيها
  • عيار 18 سجل 2186 جنيها
  • السعر العالمي 1985 دولار للأوقية
  • سعر الجنيه الذهب سجل 20 ألف و400 جنيه.
  • سعر جرام الفضة 32 جنيها

 

أسعار الذهب اليوم 

الوقت المناسب لشراء الذهب

 وربما يدور في أذهان الكثير الوقت المناسب لشراء الذهب، وفي هذا الإطار يقول رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، إن أفضل وقت للشراء هو التوقيت الذي يفكر فيه المستهلك للشراء، مؤكدا أن التأجيل لن يجعل المواطن يشتري، مع ضرورة العلم أن الذهب من الاستثمارات طويلة الأجل، أن العائد منها يكون بعد فترة وليس في الحال، كما أن الاستثمار في الذهب يعد ملاذ آمن.

تابع موقع تحيا مصر علي