عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إيرين سعيد» تتقدم بطلب إحاطة لتأخير استلام مستشفي طوخ المركزي بالقليوبية

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن تأخير استلام مستشفي طوخ المركزي بالقليوبية.

تحيا مصر

استلام مستشفي طوخ المركزي

وأوضحت سعيد في طلبها، أن استلام مستشفي طوخ المركزي، قد تأخر، بالرغم من حرص الدولة على احلالها وتجديدها للرفع من كفاءة الخدمة الصحية المقدمة، الإ أن التأخير في استلامها وعدم الإلتزام بالمواعيد المقررة لها، حال دون تقديم خدمات صحية جيدة لساكني مركز طوخ والمارة على طريق الاسكندرية الزراعي.

النواب يستجيب للنائبة إيرين سعيد

واستجابة لاقتراح من النائبة إيرين سعيد، كان قد أدخل مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الإثنين الماضي، تعديلًا على المادة (3) من مشروع قانون إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة، بأن يكون تشكيل المجلس بناء على ترشيح من مجلس النواب بدلًا من مجلس الوزراء لضمان استقلالية المجلس.

نص المادة الـ 3

وكانت المادة (3) تنص على “ يُشكل المجلس بقرار من رئيس الجمهورية من رئيس ونائب للرئيس متفرغ وأحد عشرة عضواً من الشخصيات العامة وذوي الخبرة من المهتمين بشئون الطفولة والأمومة، ورجال الثقافة والفنون والقانون، ومن ذوي العطاء المتميز في هذا المجال، وذلك بناء على عرض من رئيس مجلس الوزراء”.

 ويحدد رئيس الجمهورية المعاملة المالية لرئيس المجلس ونائبه وأعضائه، وتكون مدة عضوية رئيس المجلس ونائبه وباقي الأعضاء أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة واحدة مماثلة.

استقلالية المجلس القومي للأمومة والطفولة

وجاء التعديل الذي وافق عليه المجلس بناء على اقتراح من النائبة إيرين سعيد، لضمان استقلالية المجلس والفصل بين الجهاز التنفيذي والمجلس، حيث أوضحت أنه بهذه المادة ما زال المجلس تابع للسلطة التنفيذية.

تعديل المادة 3

وجاءت المادة بعد التعديل وموافقة المجلس كالتالي:

“يُشكل المجلس بقرار من رئيس الجمهورية ، بناء على ترشيح من مجلس النواب من رئيس ونائب للرئيس متفرغ وأحد عشرة عضواً من الشخصيات العامة وذوي الخبرة من المهتمين بشئون الطفولة والأمومة، ورجال الثقافة والفنون والقانون، ومن ذوي العطاء المتميز في هذا المجال، وتكون مدة عضوية المجلس أربع سنوات قابلة للتجديد لدورة واحدة قابلة للتجديد”.

تابع موقع تحيا مصر علي