عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيرين سعيد لـ تحيا مصر: استقبال مصر الجرحى الفلسطينيين يؤكد على دورها الريادي للقضية الفلسطينية

 النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

علقت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب،على استقبال مئات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مصر،قائلة: يؤكد على دور الدولة المصرية الريادي بشأن القضية الفلسطينية، وعدم تخليها عنها. 

تحيا مصر 

جريمة حرب

أشارت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، استمرار القصف العنيف من قبل الإحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

 الاحتلال الغاشم يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق أشقائنا في فلسطين

أوضحت عضو مجلس النواب، الاحتلال الغاشم يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق أشقائنا في فلسطين، مشيره أن حقوق الإنسان التي تنص عليها القوانيين الدولية غير عادلة لأنها تنصف المعتدع عليه بل المعتدي.

الدولة المصرية تسعى بشتى الطرق إنهاء الصراع المستمر على القطاع

أضافت "سعيد" أن الدولة المصرية تسعى بشتى الطرق والإمكانيات الممكنة إنهاء الصراع المستمر على القطاع المستمر قرابة الشهر منذ 7 أكتوبر الماضي، من خلال المفاوضات مع كافة الدول، أو الدعم المادي أو الطبي، وشاهدنا جهود الهلال الأحمر المصري الرائعة خلال الفترة الماضية. 

أشادت عضو مجلس النواب، بدور الشعب المصري البسيط الذي له تأثير عالمي بسبب حملات المقاطعة التي يشنها على المنتجات التابعة للإحتلال، مؤكده أحدث تأثيرًا محسوسًا لدعم القضية الفلسطينية.

أكدت أن كافة قطاعات المجتمع المصري ساهمت و ستساهم بقدر المستطاع لدعم القضية.

وفي وقت سابق تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين وأن الحلول العسكرية تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها. 

المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة

كما أوضح الرئيس السيسي أن مصر تبذل جهوداً كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، وهو ما أعرب معه رئيس الوزراء البريطاني عن التقدير البالغ للدور المصري، مؤكداً موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي