عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية تتوجه بالشكر للدراما المصرية لتقديمها مسلسل يعرض ملف ذوي الإعاقة بموضوعية شديدة

مسلسل عيشها بفرحة
مسلسل عيشها بفرحة

توجهت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب، بتقديم الشكر والتحية للدراما المصرية لعرضها ولأول مرة ملفات ذوي الإعاقة بموضوعية شديدة، وبأدق التفاصيل البسيطة التي لا يراها أحد، خلال مسلسل عيشها بفرحة.  

تحيا مصر

الدراما والإعلام 

أشارت عضو مجلس النواب، أن الدراما والإعلام أكثر الأدوات المجتمعية التي تساعد في تغيير ثقافة المجتمعات.

 وقامت بتوجيه التحية إلى الفنانة هبه مجدي، قائلة: "برفعلك القبعة على قيامك بالدور وبكل تفصيلة تخصنا"، موجهه الشكر للفنان هاني عادل لقيامه بدوره على أعلى مستوى.

وحيت النائبة هند حازم الفنانة حنان سليمان لبراعتها في دورها، والتي جسدت دور كل أم لها إبن من ذوي الإعاقة، وتوجهت بالشكر إلى الفنانة نور إيهاب لقيامها بدور الأخت الوفية المحبة والسند لأختها المريضة.

ووجهت التحية للفنان عمرو محمود ياسين، على إبداعه في الإشراف على الكتابة والتركيز على التفاصيل ببراعة شديدة، والشكر أيضًا لإبداع المخرج ألبير مكرم في الإخراج. 

واختتمت بتوجيه الشكر من القلب لكافة العاملين في المسلسل من فنانيين ومصوريين وكل طاقم العمل.

وفي وقت سابق، قالت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب، إن "صندوق قادرون باختلاف، من أهم الصناديق التي تخدم على المواطنين من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الماديات هي السبب الرئيسي لتأخر تفعيل قانون 10 لعام 2018، لاسيما في غضون اقتصاد عالمي يؤثر على كل الفئات وليس فقط من ذوي الإعاقة".

اهتمام الرئيس السيسي بذوي الإعاقة

وتابعت حازم، في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" كل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي اهتم من أول يوم بالأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أننا الآن نحصد نتاج ما طالب به الرئيس السيسي لدعم والاهتمام بهؤلاء الأشخاص".

واستكملت:" صندوق قادرون باختلاف سيكون تحت اشراف الرئيس ورئاسة الوزراء، مؤكدة أن صغار الأشخاص من ذوي الإعاقة سيحظون بقدر كبير من الاهتمام والدعم يفوق ما نلناه".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن تفعيل قانون 10 لعام 2018، سيؤكد عدم وجود أية مشاكل للأشخاص من ذوي الأعاقة، حيث أنها ستحل بنسبة تصل ل90%، مشيرة إلى أن الموظفين في الدولة غير قادرين على الوصول لما تريده القيادات، لذا يجب مزيد من الوعي، حتى يعمل أصغر موظف بنفس الكفاءة التي يطلبها ويحتاجها الرئيس.

النائبة هند حازم  لـ تحيا مصر: متفائلون بالموارد الجديدة لصنودق قادرون بإختلاف 

وأردفت:" قياس الأثر أمر مرتبط بتفعيل كل قانون على أرض الواقع، مشيرة إلى أن هناك ثغرات في القوانين لأنه ليس بقرآن كريم ولكن لجنة التضامن تعمل على قدم وساق لحل وتجنب كل هذه الثغرات". 

تكامل الجهات الرقابية والتنفيذية

وأكدت أن الجميع سواء جهات رقابية أو تنفيذية أو تشريعية نعمل معًا بشكل تكاملي لخدمة فئة الأشخاص ذوي الأعاقة، متابعة:" والتي أفتخر أنني واحدة منهم".

تابع موقع تحيا مصر علي