عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التمامى: قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء بغزة عمل إجرامى يتنافي مع الأعراف والقوانين الدولية

تحيا مصر

استنكرت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، الممارسات الوحشية و الغاشمة التى يقوم بها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وقصف مستشفى الشفاء وإصابة واستشهاد وإصابة مئات الجرحى،من الأبرياء.

قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء

وتساءلت التمامى، أين موقف المجتمع الدولي الذي يرى ويشاهد الأحداث الإجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال يوميا ضد الأبرياء،؟ قائلة:" المجتمع الدولي يتجاهل ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من أعمال إجرامية وهو ما يؤكد أن هناك ازدواجية في التعامل، وخرق واضح لكل مبادئ حقوق الإنسان أمام أعين جميع الدول.

وقالت، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في أعماله الإجرامية والتي تتعارض مع الإنسانية ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بالكامل، مما يتطلب سرعة التدخل لوقف هذه الاعتداءات الغاشمة ويتطلب دعم ومساندة من كل الأطراف لوقف هذه الهجمات الغاشمة من قبل جيش الاحتلال ضد الشعب الأعزل.

إشادة بجهود مصر

وأشادت عضو مجلس النواب بالجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية، والتحركات المصرية على كافة المستويات لدعم الشعب الفلسطيني. وحل القضية الفلسطينية.

«الأحرار الاشتراكيين» يدين المجازر الإسرائيلية 

وأكد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين وقوف الحزب خلف القيادة السياسية فيما تتخذه من قرارات في شأن الحفاظ على الأمن القومي المصري والدفاع عن مقدرات الوطن وتعظيم مفاهيم دعم الاقتصاد القومي وإعلاء المصالح العليا للدولة المصرية.

أضاف "درويش" أن مصر تتعرض لضغوط كبيرة منظمة ومنهجه من جانب أمريكا واعونها الداعمين للمخططات الإسرائيلية التي تبغي توسيع دائرة الخناق على الاقتصاد المصري وتحريك كل الصعوبات والعراقيل ضد استقرار مصر لإيقاف عجلة التنمية التي بدأتها مصر وحققت مكاسب كبيرة تهدد الوجود الإسرائيلي حسب مفاهيم اضعاف الخصم وأن أمريكا تدعم هذا الاتجاه لأن إسرائيل هى الابنة العاهرة التي وضعتها أمريكا في منطقة الشرق الأوسط لتكون هى المحرك الرئيسي لكل مفاهيم الدعارة السياسية الأمريكية.

وأشار رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين إلي أنه ينبغي على الشعب المصري أن يدرك حجم هذه المخططات والمؤامرات التي تحاك بمصر لأن العدوان الإسرائيلي ومعه أمريكا وعدد من الدول ذات الفكر الاستعماري ما زالوا يخططون لإسقاط الدولة المصرية وهذا أمر مستحيل في ظل تكاتف الشعب ووقوفه خلف الدولة المصرية بالصبر ومواصلة العمل والإيمان بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ على ترابه ووحدته لمواجهة تلك الغطرسة والمخططات التي لم تتوافق وتدور في عقل المستعمر الأمريكي الإسرائيلي وهذا ما بدى واضحاً من خلال الصمت الغربي للدول التي تتشدق بالديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان والطفل والمرأة والتي تبين زائف هذه الشعارات وأنها لا تستخدم إلا في مواجهة الشعوب العربية التي يريدون إسقاطها.

من جانبه أشاد "درويش" بالقرارات والمواقف التي اتخذها الرئيس السيسي للحفاظ على الدولة المصرية واستخدام الدبلوماسية العاقلة في حل الأزمة الراهنة التي يتعرض فيها أهالي غزة للابادة والمجازر الممنهجة التي لا تلقي أي إدانات من الدول المتشدقة بحقوق الإنسان تلك الشعارات التي تبين أنها مفضوحة ولا تثمن ولا تغني من جوع.

تابع موقع تحيا مصر علي