عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تنزل من البيت.. اعرف حالة الطقس اليوم واحذر من هذه الظاهرة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 4 نوفمبر الجارى حيث يشهد الطقس ظاهرتين أحدهما فى الصباح الباكر.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

واكدت هيئة الأرصاد الجوية، إنه يسود اليوم السبت طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن  هناك سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، خفيفة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس فى مصر

وأشارت الأرصاد الجوية، أن هناك سقوط شبورة مائية من الرابعة إلى الثامنة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ما تنقشع.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الجمعة، مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وجاءت حالة البحر المتوسط يكون خفيف لمعتدل، مع ارتفاع أمواج من متر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر الأحمر يكون خفيف لمعتدل، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين متر إلى متر ونصف

حالة الطقس أمس  

ويذكر أنه شهد طقس الأمس شبورة مائية صباحا كانت كثيفة أحيانا تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائيه على بعض المناطق، مع وجود نشاط للرياح المصاحب للسحب الرعدية مثيرا للرمال والأتربة على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة أحيانا على حلايب وشلاتين.

تابع موقع تحيا مصر علي