عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب منصور يدين مجازر الاحتلال على قطاع غزة .. ويؤكد لـ تحيا مصر: الحرب تهدد الأمن القومي العالمي

 النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

أدان النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، جرائم ومجازر الاحتلال الصهيوني على ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، بداية من مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني إلى ضرب بوابة مستشفى الشفاء الطبي.  

تحيا مصر

أشار عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان تشاهد تلك الأفعال الوحشية دون أي تدخلات فعلية لإنهاء الصراع المستمر منذ 29 يومًا، والذي أسفر عنه سقوط آلاف من الشهداء سواء كانوا أطفال او نساء أو كبار السن.

صمت وعجز المجتمع الدولي 

تساءل منصور: أين دور المجتمع الدولي والمنظمات التي تتشدق بحقوق الإنسان من تلك المجازر الآثمة؟، مشيرًا إلى صمت وعجز المجتمع الدولي عار عليه وكشف ازدواجيته في التعامل جراء تلك الإعتداءات على القطاع، وخرق واضح لكل مبادئ حقوق الإنسان أمام أعين جميع الدول.

ضرورة وقف إطلاق النارعلى أشقائنا في قطاع غزة

وطالب بضرورة وقف إطلاق النارعلى أشقائنا في قطاع غزة، موضحًا أنها لا تهدد دولة فلسطين فحسب بل لها تأثير على المنطقة كاملة، ولها مردود أيضًا على دول العالم بلا أي استثناءات، ومن الواضح أنها ستكون السبب في خوض حرب عالمية ثالثة، قائلًا: "من يظن أن سكوته أمن فهو واهم".

وأشاد النائب إيهاب منصور، بمجهودات الدولة المصرية في التعامل مع ملف القضية الفلسطينية، وكان آخرهم استقبال الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم. 

جهود الدولة المصرية 

وفي وقت سابق تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين وأن الحلول العسكرية تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها. 

المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة

كما أوضح الرئيس السيسي أن مصر تبذل جهوداً كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، وهو ما أعرب معه رئيس الوزراء البريطاني عن التقدير البالغ للدور المصري، مؤكداً موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي