عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الصالحي : رفع سعر توريد أردب القمح لـ 1600 جنيه يشجع المزارعين على التوسع فى زراعته

 الدكتور محمد الصالحي
الدكتور محمد الصالحي

أشاد الدكتور محمد الصالحي، عضو مجلس الشيوخ، بإقرار مجلس الوزراء السعر الإسترشادي لتوريد إردب القمح بالموسم الجديد ليكون 1600 جنيه، مشيرًا إلى أن ذلك يشجع المزارع المصري على التوسع في زراعة القمح وتوريده.

تحيا مصر

الإهتمام بقطاع الزراعة

وجهه عضو جلس الشيوخ، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على تكليفاته المستمرة للحكومة بالإهتمام بقطاع الزراعة، ووضع أسعار مناسبة لمختلف المحاصيل الزراعية الإستراتيجية.

تحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية

وقال الصالحي فى بيان له أصدره اليوم، رفع أسعار توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية بما يتناسب مع الأسعار العالمية هو أفضل الطرق لتحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية، ومضاعفة الصادرات الزراعية، مشيدًا بالإعلان عن السعر الإسترشادى للمحاصيل قبل زراعتها بوقت مناسب، مؤكداً أن قيادات وأعضاء مجلس البرلمان بغرفته النواب والشيوخ كانوا دائماً يطالبون الحكومة بذلك الأمر خطوة جيدة من الحكومة، لمساندة المزارع المصرى على التوسع فى زراعة المحاصيل،  بعد حساب تكلفته ومقارنته بالسعر الإسترشادى.

استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية فى سيناء 

وطالب الدكتور محمد الصالحي من الحكومة إستمرار التوسع فى استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية فى سيناء والساحل الشمالي والوادى الجديد، والتوسع أيضاً فى مشروعات الصوب الزراعية، مع اتباع النظم العالمية فى ترشيد استهلاك المياه، مؤكداً أن مصر أصبحت تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الاستراتيجية وفى مقدمتها القمح وقصب السكر والذرة.

مجلس الوزراء يوافق على حافز إضافى لتوريد القمح ليصل سعر الإردب إلى 1600 جنيه

ويذكر أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  وافق على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1600 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية. 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

تابع موقع تحيا مصر علي