عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سحر طلعت مصطفى تدعو لتخصيص يوم دراسي عن سيناء

النائبة سحر طلعت
النائبة سحر طلعت مصطفى

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب،إن التداعيات الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية ومحاولات الاحتلال الاسرائيلي، والتهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى سيناء، كانت سببًا في توعية الأجيال الجديدة بتاريخ القضية الفلسطينية وتاريخ أرض الفيروز التي مازالت ضمن أحلام جيش الاحتلال.

تحيا مصر 

عضو مجلس النواب تُثمن زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى سيناء

وثمنت سحر طلعت مصطفى، زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى سيناء، مع عدد من النواب والفنانين والصحفيين، والإعلان عن عدد من المشروعات التنموية المهمة بسيناء.

 تخصيص يوم باسم "يوم سيناء" في كل مدارس الجمهورية

ودعت عضو مجلس النواب، وزير التربية والتعليم إلى تخصيص يوم باسم "يوم سيناء"  في كل مدارس الجمهورية، لتوعية الطلاب والأجيال الجديدة بقيمة تلك القطعة الغالية من الوطن، لاسيما  في ضوء تداعيات أحداث غزة الأخيرة، مشيرة إلى أن الأجيال الجديدة تحتاج إلى أن تعرف الكثير من المعلومات وتفهم تاريخ سيناء جيدًا.

 تنظيم مسابقات بين الطلاب مرتبطة بسيناء

وتابعت النائبة سحر طلعت مصطفى، أيضا يمكن تنظيم مسابقات بين الطلاب تتعلق بمعلومات وأعمال فنية أو تنموية مرتبطة بسيناء، وذلك لتكون هناك حالة من الوعى الكامل لدى الأجيال الجديدة عن سيناء وحجم التضحيات التي قدمتها الأجيال السابقة دفاعًا عن سيناء، ويكونوا على استعدادا لتقديم مثلها في المستقبل دفاعًا عنها.

مدبولي: الرئيس السيسي أكد أن مصر لن تسمح بتصفية أي قضايا إقليمية على حسابها

يذكر أن "مدبولي"، قال خلال كلمته  بلقاء مشايخ وعواقل شمال سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش، أن الخطة الحقيقية لتنمية سيناء بدأت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014، وهذا لم يكن تحت ظروف طبيعية، حيث كنا نعاني من ويلات الإرهاب المقيت، وهذا جعل هناك خيار أن نحارب الإرهاب دون تنمية، لكن القرار الاسترايتيجي الذي اتخذه الرئيس السيسي أنه يجب أن ننمي سيناء جنبًا إلى جنب مع دحر الإرهاب.

وأشار رئيس مجلس الوزراء أن الشيء الوحيد الذي يحمي أي مكان، هو تنميته وتععميره، بحيث لا يستطيع أحد أن يأخذ هذا المكان مطمع له، لذلك كان إصرارنا على تنمية سيناء وتعويض إهمالها لعشرات السنوات.

مدبولي: الخطة الحقيقية لتنمية سيناء بدأت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة بدأت تنمية سيناء بالبنية الأساسية، وقد نفذنا فيها مشروعات بأكثر من 600 مليار جنيه، منها 283 مليار جنيه لشمال سيناء فقط، وقد وصلت حجم مشروعات تحلية المياه لـ نصف مليون متر مكعب في اليوم.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر استطاعت أن تنتهي بصورة كبيرة جدا من الإرهاب، وبدأنا في تطهير الأماكن من العبوات الناسفة، وذلك لبدء أعمال التنمية الشاملة وإعمار سيناء.

رئيس الوزراء: مصر استطاعت أن تنتهي بصورة كبيرة جدا من الإرهاب، وبدأنا في تطهير الأماكن من العبوات الناسفة

ولفت إلى أن رؤية التنمية القادمة ستكون شاملة، وشمال سيناء ستكون من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية، حيث نستهدف تنمية سيناء 363 مليار جنيه تشمل 302 مشروع.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تستهدف مشروعات بـ 8.3 مليار جنيه بمشروع الصحة وإدخال محافظة شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، تتضمن 7 مستشفيات و 33 مركز ووحدة صحية ووحدات إسعاف، وهذا يجعله يفوق أي مكان آخر على أرض مصر.

وقال إننا نستهدف تنفيذ مشروع بـ 2.2 مليار جنيه، مباني إدارية وخدمية ومكاتب بريد وغيرها من المشروعات الخدمية.

ونوه رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تستهدف تنفيذ مشروعات بشمال سيناء، تجعلها منطقة جذب للاستثمارات العالمية، لتوفر مئات الآلاف من فرص العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي