عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده ابو عايشه: مصر جادة وصلبة في الدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة .. وموقفها كشف للعالم الجريمة الإسرائيلية المتواصلة

النائب عبده أبو عايشه
النائب عبده أبو عايشه

أشاد النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، بوقفة مصر ممثلة في القيادة السياسية لرفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، قائلا: مصر جادة تماما وصلبة في إجهاض المخططات الإسرائيلية، وفضح الجريمة التي اسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى.

قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية فى غزة

ونوه ابو عايشه في تصريحات صحفية  له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي، خلال لقاء سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية فى غزة، وكشفه للجهود المكثفة التي تقوم بها مصر على مدار الساعة لضمان إدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات، بما يلبي الاحتياجات الحقيقية لأهالي القطاع، مع استمرار المساعي المصرية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه الوقف الفوري لإطلاق النار.

مصر تتحرك على مختلف الاتجاهات لوقف نزيف الحرب

وقال أبو عايشه ، إن مصر تتحرك على مختلف الاتجاهات لوقف نزيف الحرب، والعمل على إحياء المسار السياسي استناداً إلى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

عدوان اسرائيل السافر على قطاع غزة جريمة متكاملة

ولفت ،أن عدوان اسرائيل السافر على قطاع غزة جريمة متكاملة، ولا يمكن ان تمر على الاطلاق، ولابد من تحرك عربي ودولي واسع لتقديم قادة الاحتلال الاسرائيلي للمحاكمة استنادا على هذه الجرائم.

واختتم، بتحذير الحكومة الاسرائيلية من مغبة مواصلة عدوانها، قائلا إن الأمور في طريقها للانفجار التام في المنطقة، وإسرائيل ستكون اول المتضررين من ذلك.

وفي وقت سابق، اجتمع السفير بسام راضي سفير مصر في روما مع السفيرة سيندي ماكين، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي WFP، لمناقشة خطط ارسال البرنامج مساعدات انسانية متنوعة الى قطاع غزة عبر مطار العريش الدولي حين الاتفاق على بداية دخول المساعدات الى القطاع.

بسام راضي يناقش مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ارسال مساعدات انسانية لغزة عبر مطار العريش

وقد عبرت السفيرة سيندى ماكين عن تقديرها البالغ للدور المحوري الذي تقوم به مصر لدعم عمل البرنامج، خاصة في مناطق الطوارئ الإنسانية المحيطة بمصر مثل ليبيا والسودان وأخيراً غزة.

من جانبه، أكد بسام راضي على أن هذا هو الدور التاريخي التي حرصت مصر على تحمل مسؤوليته والقيام به لدعم الشعوب المجاورة في محنتها الإنسانية وكذا دعم دور الوكالات الأممية نحو القيام بجهود الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الصراعات والكوارث الإنسانية، وخاصة للأشقاء الفلسطينيين وفى قطاع غزة، وذلك على مدار الـ٧٥ عاماً الماضية في معاناتهم الإنسانية الممتدة، وأن الأمر يتطلب تكاتف جميع اقطاب المجتمع الدولي لدعم هذا الدور لبلوغ اهدافه الانسانية والسياسية. 

الجدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم ويقع مقره الرئيسي في العاصمة روما.

تابع موقع تحيا مصر علي