عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار الأرز اليوم للمستهلك لـ 27 جنيها.. والشعبة تؤكد: لا توجد أي زيادات

أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم

شهدت أسعار الأرز اليوم في السوق الحر ارتفاع بنحو 3 جنيهات ويتراوح سعر الكيلو من 25 جنيها إلى 27 جنيها، وفي هذا الإطار نفى رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، رجب شحاته، عن وجود أي زيادة في سعر الطن خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر طن أرز شعير رفيع سجل 16 ألف جنيه، أما أرز شعير عريض بسعر 16 ألف و500 جنيه.

أسعار الأرز اليوم

وأضاف رئيس شعبة الأرز، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن أسعار الأرز اليوم تراوحت بين 21 إلى 22 جنيها للأرز الرفيع، أما الأرز العريض تراوح بين 24 جنيها إلى 25 جنيها، منوها إلى أن هناك 250 ألف طن أرز من الهند سوف يصل السوق في 15 ديسمبر المقبل، الأمر الذي يساهم في ثبات الأسعار لفترة طويلة.

وأشار إلى أن الهدف من توفير الأرز بكميات هو ثبات الأسعار وليس انخفاضها، موضحا أن المضارب بها كميات كبيرة من الأرز تكفي لمدة 3 أشهر ولا هناك أي مشكلة في توريد الأرز للتجار، لذا فإن أي زيادة في الأسعار غير مبررة وعلى المواطن الامتناع عن شراء.

وأوضح، أن الدولة وفرت من خلال منافذها على مستوى الجمهورية، وكذلك السوبر ماركت كيلو الأرز الأبيض البلدي بسعر 22 جنيها، كما هناك الأرز المستورد بسعر 20 جنيها، مؤكدا أن الأرز متوافر في جميع المنافذ.

ونوه إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لم تتعاقد على كميات من الأرز البلدى وتركته للسوق الحر، فيما قامت باستيراد الأرز الهندي والذي يصل البلاد 15 ديسمبر المقبل، يطرح على بطاقات التموين بأسعار مخفضة، لذا على المواطن الابتعاد عن التاجر الجشع، ويجب الإبلاغ عنه.

وكانت الحكومة حددت مساحة زراعة الأرز في مصر، بحيث تصل إلى 724 ألف فدان لسلالات التقليدية فى 9 محافظات فقط، كما يتم إضافة حوالي 200 ألف فدان بالأصناف الموفرة للمياه، وأيضا 150 ألف فدان على مياه ذات ملوحة مرتفعة، 

أسعار الأرز المصري اليوم

وارتفعت أسعار الأرز المصري اليوم، في السوق الحر غير مبرر، وذلك في عدة أماكن بمحافظة القاهرة والجيزة، وزعم التجار أن الأرز ارتفعت أسعاره، ليصل سعر كيلو الأرز الرفيع بين 25 إلى 27 جنيها، في حين وصل سعر الأرز العريض إلى 30 جنيها، وعلى الجانب الأخر أكدت الحكومة أن الأسعار سوف تكون مستقرة لمدة 6 أشهر، ليباع كيلو الأرز في المنافذ بسعر 22 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي