عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة الشيوخ تناقش اليوم اقتراح النائب مؤمن معاذ حول إنشاء مصنع للأسمنت بالوادي الجديد

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد حلاوة، اجتماعا اليوم الأحد، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن إنشاء مصنع للأسمنت بالوادي الجديد.

النائب مؤمن معاذ يرفع علم فلسطين بمناقشات دراسة الأسمدة..ويؤكد:كل الدعم للقيادة السياسية

وفي وقت سابق، حرص النائب مؤمن معاذ عضو مجلس الشيوخ، على دعم القضية الفلسطينية حيث دون كلمته على ورقة جاء على غلافها علم دولة فلسطين، إيمانا منه بالقضية الفلسطينية ودعما للشعب الفلسطيني الذي يعاني من اعتداءات غاشمة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي شهدت استكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري، والطاقة والبيشة والقوى العاملة عن "اقتصاديات وصناعة الأسمدة  الكيماوية في مصر".

النائب مؤمن معاذ: نثمن موقف مجلس الشيوخ لدعم القضية الفلسطينية

وقال النائب مؤمن معاذ:" نثمن موقف المجلس لدعم القضية الفلسطينية، وندعم الرئيس السيسي في اتخاذه كافة الإجراءات والتدابير لحماية الأمن القومي المصري والعربي  ودعم فلسطين".

وأضاف:  ندين الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وخاصة قصف المستشفيات وقتل النساء والأطفال، ونطالب جميع المؤسسات الدولية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحقيق العاجل في كل ما يحدث في قطاع غزة ووقف إطلاق النار في فلسطين.

«الشيوخ» يناقش اليوم دراسة التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة

وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن "التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة (سوق الكربون-ضريبة الكربون)".

نظام أسواق الكربون قد يكون الأكثر ملائمة لمصر على الأمد القصير والمتوسط

تقرير اللجنة، أكد أن نظام أسواق الكربون قد يكون الأكثر ملائمة لمصر على الأمد القصير والمتوسط، خصوصا في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، ومن ثم يمكن العمل على إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لإقامة سوق كربون وطني يتلاءم مع طبيعة الاقتصاد المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي