عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عمارة يطالب الحكومة بزيادة الوعى البيئى للأجيال الجديدة..فيديو

 النائب محمد عمارة
النائب محمد عمارة

وجه النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للنائب عمرو عزت حجاج "نائب التنسيقية" ولجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة على الجهد المبذول فى الدراسة المقدمة دراسة حول التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة (سوق الكربون- ضريبة الكربون)، مؤكدا أنها تهم العالم أجمع وليس مصر فقط.

تحيا مصر 

 التغيرات المناخية التي يشهدها العالم

وأضاف "عمارة"فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد،الأمر يتمثل فى أسواق الكربون وضريبة الكربون، والدراسة تأتى فى وقت هام وضرورى فى ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وكل من يدافع عن وجهة نظر سوق الكربون دون ضريبة الكربون معه الحق لا يتفق مع جمهورية مصر العربية دون الإضرار بصحة المواطن.
وأشار"عمارة" لابد أن نولى صحة المواطن اهتمام أكبر والدراسة ذو منهجية علمية وبحثية ونصوصها توضح مدى الحداثة والدقة.

زيادة الوعي البيئى للنشء

وأوصى "نائب التنسيقية" بزيادة الوعي البيئى للنشء الجديد مشددا على دور الحكومة لترجمة هذا الأمر، كما أن استضافة مصر لقمة المناخ (كوب 27)، وتستكمل الإمارات للدورة فى 2028 المقبل يؤدى الى دعم الدور المصرى لمواجهة التغير المناخى .

الإقتصاد المصري 

وأكد "عمارة"ان هذه الدراسات ترجمه حقيقية لما تم فى المؤتمرات سالفة الذكر، مشيرا إلى أن الدراسة تضم عناصر التنمية المستدامة، وتضم عنصر اقتصادي وبيئى وإجتماعى ومكانى وثقافى، كما راعت العنصر البيئى والاقتصادى والمساهمة فى التنميه الاقتصادية وسوق الكربون يؤدي إلى تحقيق القيمة المضافة للاقتصاد المصرى.
يواصل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أعمال جلساته العامة، اليوم الأحد؛ لمناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بشأن دراسة حول "التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة.. سوق الكربون- ضريبة الكربون".

نظام أسواق الكربون قد يكون الأكثر ملائمة لمصر على الأمد القصير والمتوسط

وأكد تقرير اللجنة المشتركة أن نظام أسواق الكربون الأكثر ملائمة لمصر على الأمد القصير والمتوسط، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، ومن ثم يمكن العمل على إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لإقامة سوق كربون وطني يتلاءم مع طبيعة الاقتصاد المصري. 

وشددت اللجنة المشتركة بمجلس الشيوخ في تقريرها، على ضرورة دعم عملية إقامة سوق كربون وطني وتقوم أيضًا على دعم تحول قطاع الطاقة داخل جمهورية مصر العربية بوصفه أكبر القطاعات إنتاجًا للانبعاثات.

تابع موقع تحيا مصر علي