عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حياة خطاب تشيد بقرار مصر بشأن رفض إجلاء الرعايا الأجانب مقابل الجرحي الفلسطينين

 النائبة حياة خطاب
النائبة حياة خطاب

أشادت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، بقرار مصر رفض إجلاء الرعايا الأجانب وذلك  بعد رفض إسرائيل إجلاء المزيد من الجرحى من مستشفيات غزة، مؤكدة أن هذا القرار يؤكد قوة الموقف المصري الداعم للأشقاء في فلسطين.

تحيا مصر

موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأضافت خطاب خلال تصريحات لها اليوم الاحد، أن موقف مصر واضح وثابت وراسخ على مدار التاريخ تجاه القضية الفلسطينية، موضحة أن مصر تدعم القضية الفلسطينية في وجه الاحتلال الاسرئيلي سواء على المستوى السياسي والدبلوماسي وكذلك المستوى الانساني.

وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر ما زالت تسعى وتبذل كافة الجهود من أجل العمل على وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع وكذلك ادخال أكبر كم من المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية إلى القطاع، قائلة: «مصر عبرت بكل الطرق رفض الممارسات والانتهاكات والمجازر الاجرامية التي يفعلها الاحتلال الاسرائيلي ضد الاشقاء  الفلسطينيين».

رفض الأفعال الإجرامية

وأكدت النائبة حياة خطاب، أن عدد كبير من العالم يرفض هذه الافعال الإجرامية وغير الانسانية تجاه الفلسطينيين من قتل ودمار وإبادة جماعية، مضيفة أن عدد القتلي والشهداء الفلسطينيين تجاوز ٩٥٠٠ شهيد منهم حوالي 3900 طفل، متسائلة: "بأي ذنب قتلوا هؤلاء وأين المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية الدولية من هذا العار الذي لحق بالجميع ؟".

وكانت قد قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن رسالة مصر من سيناء الحبيبة خلال زيارة رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، واضحة تمامًا، مضيفة أن مصر لن تتخلى عن شبر من أرضها مهما كلفها الأمر.

زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لسيناء 

وأضافت خطاب خلال تصريحات لها، ان زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لسيناء ولقاؤه مع مشايخ سيناء وعدد من النواب والأحزاب والاعلاميين والفنانين تعد رسالة طمانينة للشعب المصري، تتمثل في أن الدولة ستمضي في قطار تنمية سيناء دون توقف بل ما حدث مؤخرًا سيزيد من صلابة القيادة السياسية في المضى بشكل أسرع لتنفيذ المرحلة الثانية من التطوير.

القضاء على الارهاب في سيناء

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي بحكمته المعهودة لم يقضي على الارهاب في سيناء فقط، بل كان ينفذ مشروعات وتنمية حقيقية لمسناها اليوم، من أعمال تطوير ومشروعات ضخمة، موضحة ان الرئيس السيسي يسير في الطريق الصحيح، قائلة:" اليوم ادركنا أهمية تنمية سيناء التي بدأها الرئيس السيسي منذ توليه الحكم".

تنمية سيناء على مدار الخمس سنوات القادمة

وأشادت خطاب، بتصريحات رئيس الوزراء أثناء لقاءه بشيوخ وعواقل سيناء بالكتيبة 101، والتي أعلن عنها أن مستهدف حجم تنمية ومشروعات تقدر بـ363 مليار جنيه فى المرحلة الثانية لتنمية سيناء على مدار الخمس سنوات القادمة، مشددة أن سيناء ستظل أرضنا الغالية التي ضحى لأجلها رجالنا الأبطال والبواسل.

تابع موقع تحيا مصر علي