عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الجامعة العربية بعد تهديدات وزير إسرائيلي بضرب غزة بالقنبلة النووية

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو الذي دعا فيها ضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية، منتقداً الدعم الغربي المتواصل لدولة إسرائيل في حربها على القطاع. 

تحيا مصر 

الجامعة العربية: تصريحات الوزير الإسرائيلي إلياهو 

وقال أبو الغيط في تغريدة له عبر منصة إكس “تويتر سابقاً”:"تصريحات الوزير الاسرائيلي ‎الياهو العنصري كاشفة. فهو ليس فقط يعترف بامتلاكهم ‎سلاح نووي وهو السر الذي يعرفه الجميع، لكنه يكرس حقيقة النظرة العنصرية المقيتة للاسرائيليين تجاه ‎الشعب الفلسطيني" .  

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية،" هذا هو الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال لكل من يدافع عنها في الغرب". 

وزير إسرائيلي: إلقاء القنبلة الذرية على غزة قد يكون خيارا متاحا

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، قال إن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، قد يكون خيارا متاحا.

وأضاف الوزير “الصهيوني” إلياهو، من حزب "عظمة يهودية" الذي يقوده الوزير المتطرف ايتمار بن جفير، "إن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع".

وعند سؤاله عن مصير المحتجزين لدى حركة حماس، ذكر: "دماؤهم ليست أهم من دماء الجنود الإسرائيليين".

وزير إسرائيلي: يجب قطع المساعدات عن قطاع غزة 

وأكد كذلك على أنه لا يجب تقديم المساعدات لـ"النازيين"، في إشارة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي سياق ذاته، قرر  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليق مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر، وقال إن هذه التصريحات "منفصلة عن الواقع".

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية التصريحات العنصرية الهمجية التي تجرأ على الادلاء بها أحد شركاء نتنياهو في الائتلاف الحاكم، وزير التراث الفاشي الياهو، بشأن دعوته الى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية وإبادتها. 

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان: “نعتبر ذلك إعلاناً صريحاً واقراراً واضحاً بما تقوم به دولة الاحتلال ضد شعبنا على امتداد الجغرافيا الفلسطينية وتحديدا المذابح التي ترتكب يوميا ضد المدنيين في قطاع غزة، كما أنها تعتبر انعكاسا واضحا لحملات التحريض التي ينادي بها اركان الحكم في اسرائيل لتدمير قطاع غزة وتهجير سكانها. كما تعتبر الوزارة هذه الدعوة صفعة قوية لجميع الدول التي تناشد اسرائيل الالتزام بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان وحماية المدنيين".  

تابع موقع تحيا مصر علي