عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود عصام: استمرار استهداف مستشفيات فلسطين "مرفوض" ويهدد السلام بالمنطقة

تحيا مصر

استنكر النائب محمود عصام، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المستشفيات والمدارس في قطاع غزة للضغط من أجل تهجير الأهالي إلى سيناء.

تحيا مصر

جرائم قوات الاحتلال تتنافى تمامًا مع مبادئ حقوق الإنسان

وقال في تصريحات صحفية له اليوم: ما تقوم به قوات الاحتلال يتنافى تمامًا مع مبادئ حقوق الإنسان، ويمثل جرائم حرب، تستوجب محاكمة حكومة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وحذر عضو مجلس النواب، من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن ذلك يؤدي لتأجيج الصراع في المنطقة ويقوض عملية السلام.

 استمرار الضغط لتهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء أمر مرفوض

وأكد النائب محمود عصام، أن استمرار الضغط لتهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء أمر مرفوض ولن يتم القبول به على الإطلاق، مشيرا إلى أنه لا بديل عن وقف التصعيد وإقرار حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه وإقامة دولته المستقلة.

وفي وقت سابق، علق النائب محمود عصام، على إعداد ملف متكامل من قبل لجنة حقوق الإنسان بالنواب عن الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين والعزل من الشعب الفلسطينى واستهداف النساء والأطفال وعرضه على المنظمات الحقوقية الدولية، قائلًا: محاولة لفضح كل الإنتهاكات التى تتم على الأراضي المحتلة بحق أشقائنا في قطاع غزة.

 لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب حريصة على دعم موقف الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية

وأوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بكامل تشكيلها وتوجهاتها السياسية حريصة على دعم موقف الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية، والرافض لكل صور العدوان الصهيوني علي الأشقاء في غزة.

التعاون مع مختلف التحركات البرلمانية لعرض الإنتهاكات على البرلمانات التى تؤيد الموقف الصهيوني

وأشار النائب محمود عصام، أنه من منطلق التحركات البرلمانية وتعاونها مع مختلف الكيانات البرلمانية الدولية ستسعى جاهدة للتنسيق مع الجهات الحقوقية المختلفة على إعداد دراسة متكاملة بشأن ما حدث على مدار الأيام الماضية، من إعتداءات وانتهاكات بحق الأشقاء في فلسطين، والتنسيق بحسب البيان الرسمي الصادر عن رئيس اللجنة لعرض هذه الإنتهاكات على البرلمانات التى تؤيد الموقف الصهيوني.

وأكد "عصام" أنها محاولة لفضح كافة الإنتهاكات التى تتم على الأراضي المحتلة بحق أشقائنا في قطاع غزة، وتأكيدًا على موقف الدولة المصرية الداعم بشكل مستمر للقضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي