عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسانين توفيق: استهداف المستشفيات بغزة يؤكد خسة وغدر الاحتلال

 النائب حسانين توفيق
النائب حسانين توفيق

أدان النائب حسانين توفيق، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية بمجلس الشيوخ، عن حزب الشعب الجمهوري، استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمدارس في جرائم الحرب التى يرتكبها  بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد للعالم مدى وحشية وخسة وغدر ذلك الاحتلال، الذى يستهدف الأطفال والنساء والمرضى، في صور من أبشع الجرائم الإنسانية.

تحيا مصر

عضو خارجية الشيوخ يدين استمرار الصمت الدولي والعربي على مجازر الاحتلال

وانتقد حسانين توفيق، استمرار الصمت الدولي والعربي على هذه المجازر، موضحًا أنه أمر ليس له مبرر أو تفسير سوى الموافقة والدعم الغربي لذلك الاحتلال.

الصمت الدولي يهدم مبادئ حقوق الإنسان

وحذر حسانين توفيق، من استمرار ذلك الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال،  مشيرا إلي أنه يهدم مبادئ حقوق الإنسان والقيم الإنسانية التي تغنت بها دول العالم الأول على مدار عقود.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي تكشف للعالم موافقة الدول الغربية على المجازرالإبادة الجماعية 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل بموافقة الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، يكشف للعالم أن تلك الدول هى الممول الأول لهذه المجازر، لاسيما أن أمريكا خصصت من ميزانيتها وتسليحها من أجل دعم إسرائيل في حربها غير المتكافئة ضد المدنيين العزل.

عضو خارجية الشيوخ يدعو العالم العربي لموقف موحد لوقف الإبادة الجماعية بغزة

وطالب حسانين توفيق، العالم العربي باتخاذ موقف موحد تجاه ما تقوم به، من أجل الضغط علي إسرائيل وإجبارها على وقف الإبادة الجماعية التى تمارسها، وإنقاذ ما تبقى من إنسانية العالم إن وجدت.

وفي وقت سابق تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بشأن أهمية تبني ميثاق عربي للذكاء الاصطناعي، وعمل حملة توعوية واسعة فى جميع أرجاء الوطن العربي.

بيئة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وجاء في المذكرة الإيضاحية، أنه في ظل التطور الكبير لبيئة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم خلال الفترة الأخيرة، وما يتبعه من مخاطر عديدة أصبح لزامًا أن يكون هناك اهتمام عربي بهذا الملف على المستوى العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي