عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: شركة اتصالات تعلن عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع غزة

غزة
غزة

كشفت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن شركة اتصالات فلسطينية تعلن عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها قطع الإنترنت عن قطاع غزة، فقد سبق ذلك حدوثه عدة مرات.

انقطاع الاتصالات والانترنت عن غزة

وشهدت خدمات الإنترنت في غزة يوم الجمعة قبل الماضية، انقطاعا كاملا، وقالت مصادر محلية في غزة وقتها إن الجيش الإسرائيلي تعمد قطع خطوط الاتصالات والإنترنت والتشويش عليها بالتزامن مع هجمات عنيفة كان الطيران والمدفعية الإسرائيلية ينفذانها على القطاع.

وأدى انقطاع خدمات الهواتف والإنترنت إلى عزل سكان قطاع غزة عن العالم وعن بعضهم ببعض، واستحالت فرص الاتصال بذويهم أو بسيارات الإسعاف أو الزملاء في أماكن أخرى.

وقالت منظمات الإغاثة الدولية إن الانقطاع الذي بدأ الجمعة وقتها أدى إلى تفاقم الوضع المتدهور بالفعل من خلال إعاقة عمليات إنقاذ الأرواح ومنع المنظمات من الاتصال بموظفيها على الأرض.

توصيل سترالينك لغزة

وقد أدى ذلك لتدشين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمطالبة إيلون ماسك، بتوصيل ستارلينك إلى قطاع غزة كما حدث مع أوكرانيا.

وردا على تغريدة لألسكندرا أوكاسيو كورتيز، العضو في الكونغرس الأميركي، أن Starlink ستتواصل مع المنظمات المعترف بها دوليا لتقديم المساعدة إلى قطاع غزة. وكتب على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، ردا على ما كتبته عضوة الكونغرس التي أدانت قطع الاتصالات فيغزة: "ستارلينك ستتواصل مع المنظمات الدولية المعترف بها لتقديم المساعدة".

كما أوضح لمغردة أخرى أن أي "محطة من غزة لم تحاول التواصل مع شركته"، مكرراً أنها تدعم مساعدة المنظمات المعترف بها دوليًا.

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، عبر الصعوبات اللوجسيتة الي يفرضها،بما في ذلك القصف المتكرر للجانب الفلسطينى من المعبر، وبما يضع أعباء إضافية على مصر تعوق وصول المساعدات إلى حد كبير.  

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

على جانب آخر، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن مصر رفضت إجلاء الرعايا الأجانب، بعد رفض إسرائيل دخول مزيد من الجرحى من مستشفيات غزة، وذلك في خبر عاجل لها، اليوم الأحد.

وأشارت مصادر رسمية مصرية، في تصريحات لوكالة «رويترز»، إلى أن عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح معلقة منذ السبت.

تابع موقع تحيا مصر علي