عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: لم يدخل مصابين من غزة منذ يومين.. والحالات التي استقبلناها في غاية التعقيد

المصابين من غزة
المصابين من غزة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن وزارة الصحة بمستشفياتها وأطبائها وتجهيزاتها، على أهبة الاستعداد لاستقبال الجرحى من  الفلسطينين.

لم يدخل حالات لمصر آخر يومين

وأضاف عبدالغفار في مداخلة هاتفية  لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الاعلامية انجي انور على قناة etc استقبلنا حالات من أول نوفمبر ولم يدخل خلال اليومين الأخيرين أي حالات.

وأشار أن الحالات في غاية الصعوبة والتعقيد ولكنها مستقرة نسبيا.

قصف السيارات بغزة

وفيما يتعلق بقصف سيارات الإسعاف قال أن المعلومة الموثقة  أننا كنا بانتظار ٤٨ مريض يوم الرابع من نوفمبر ولكن لم يتمكنوا من الوصول.

 ضرب غزة بقنبلة نووية

على جانب آخر، علق السفير جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية على تصريح وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو والذي أكد فيه أن ضرب غزة بقنبلة نووية أحد الخيارات المطروحة لدى اسرائيل،   قائلا: هذا نوع من الهذيان والحماقة وقد عقب الأمين العام لجامعة الدول العربية على هذا التصريح بأنه نوع من الفاشية والتطرف واللانسانية وأنه لأول مرة يتحدث مسئول إسرائيلي عن سر معلن وهو امتلاك إسرائيل للسلاح النووي.

وأضاف رشدي في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدو الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc أن تصريح هذا الوزير يعكس طبيعة الأشخاص الذين يقودون هذه الحكومة المتطرفة خلال السنة الماضية وهم ركيزة حكومة نتنياهو مثل بن غفير .

وأشار أن هذا التصريح ليس الأول ولكن هناك تصريحات كثيرة تعكس عن قناعات أقطاب اليمين المتطرف الذين كانوا خارج السياسة الإسرائيلية وتعرض بعضهم للسجن وهم جزء من البيئة التي أدت إلى الوضع الحالي.

وأكد أن السنة الأخيرة شهدت تصعيد غير طبيعي من طرف المستوطنين، ضد الفلسطينيين من قتل وانتهاكات واضحة من تسليح المستوطنين وحمايتهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي