عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف علم الدين لـ تحيا مصر: تصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف بشأن النووي تؤكد رغبة الاحتلال في التطهير العرقي للفلسطينيين

النائب عاطف علم الدين
النائب عاطف علم الدين

استنكرالنائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة على أنه أحد الخيارات المطروحة للتعامل مع الحرب، مؤكدًا أنها تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي الساعي بخطوات فعلية لإبادة جماعية وتطهير عرقي للشعب الفلسطيني.

تحيا مصر 

 الحكومة الإسرائيلية 

أوضح عضو مجلس الشيوخ لـ تحيا مصر، أن تلك التصريحات دليل واضح أمام العالم أن الحكومة الإسرائيلية تستهين بأرواح المدنيين العزل من الشعب الفلسطيني، وتستهين أيضًا بمصير الأسرى الإسرائيلين المحتجزين لدى فصائل القسام. 

قوانيين حقوق الإنسان التي تحفظ حقوق الشعب أثناء فترة الحرب

أشار علم الدين، أن تصريحات الوزير المتطرف لابد أن يكون لها رد فعل صارم من قبل المجتمع الدولي، مشيرًا أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة اختارت أبشع وسائل القتل والتدمير ضد شعب أعزل، دون مراعاة لكافة القوانيين الدولية وقوانيين حقوق الإنسان التي تحفظ حقوق الشعب أثناء فترة الحرب. 

أكد عضو مجلس الشيوخ، أن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو يجهل أن أول المتضررين من استخدام قنابل نووية في غزة ستكون إسرائيل، قائلًا:" ستكون حربا على إسرائيل".

 الحرب الهمجية التي يشنها قوات الاحتلال الصهيوني

أشاد النائب عاطف علم الدين، باصطفاف الدول العربية مع الدولة المصرية للوقوف ضد الحرب الهمجية التي يشنها قوات الاحتلال الصهيوني، مشيدًا أيضًا بوقفة الرئيس عبدالفتاح السيسي الشجاعة منذ اندلاع الحرب على القطاع.

القضية الفلسطينيىة

أكد على موقف الرئيس برفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى سيناء، مؤكدًا على موقف القيادة السياسية والدولة المصرية الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينيىة.

أعرب عضو مجلس الشيوخ، عن سعادته البالغة باصطفاف الشعب المصري خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه وتأييده الكامل في كافة الإجراءات والقرارات التي يتخذها لحماية الأمن القومي المصري، والقضية الفلسطينية. 

  وزير إسرائيلي: إلقاء القنبلة الذرية على غزة قد يكون خيار متاحا

وفي التفاصيل، أعلن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، قد يكون خيارا متاحا.

وأضاف الوزير الصهيوني إلياهو، من حزب "عظمة يهودية" الذي يقوده الوزير المتطرف ايتمار بن جفير، "إن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع".

وعند سؤاله عن مصير المحتجزين لدى حركة حماس، ذكر: "دماؤهم ليست أهم من دماء الجنود الإسرائيليين".

وزير إسرائيلي: يجب قطع المساعدات عن قطاع غزة 

وأكد كذلك على أنه لا يجب تقديم المساعدات لـ"النازيين"، في إشارة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتابع: "هذه هي الصيغة الوحيدة التي يمكن للدول الديمقراطية استخدامها للتعامل مع الإرهاب. وفي الوقت نفسه من الواضح أن دولة إسرائيل ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لإعادة الرهائن سالمين معافين".

تابع موقع تحيا مصر علي