عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« الإدمان في مصر».. حقوق إنسان الشيوخ تستكمل مناقشة الدراسة المقدمة من نائبة التنسيقية سها سعيد

لجنة حقوق إنسان الشيوخ
لجنة حقوق إنسان الشيوخ

تستكمل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد هيبه، اليوم الإثنين، مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سها سعيد بعنوان " الإدمان في مصر"، وذلك من خلال لجنة مشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكتب لجنة الصحة والسكان، وبحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

وكان قد أشاد النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، مسبقًا بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الفترة الأخيرة، لاسيما دعم التحالف لملف تنمية وتطوير الشباب المتطوعين لديه، وذلك من خلال اطلاق العديد من الأنشطة والبرامج والدورات التدريبية، وورش العمل المختلفة، للارتقاء بالشباب والنهوض بهم، وتطوير مهاراتهم وثقل قدراتهم المختلفة.

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأكد هيبه في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن موافقة مجلس النواب على مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمثابة بداية لتحقيق أكبر المكاسب، فهذه المظلة القانونية ستتيح للتحالف القيام بدوره على النحو الأمثل، مؤكدًا أن القانون يعد بمثابة بداية عهد جديد للعمل الأهلي التنموي في مصر.

دور التحالف الوطني لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي كان له دور هام في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التي أثرت بدورها على الاقتصاد المصري، ومن ثم على قطاع كبير من المصريين.
ونوه هيبه، إلى أن مصر بها أكثر ٥٠ ألف جمعية أهلية، وهوعدد لا يستهان به، وترجع هذه الجمعيات يقوم بتقديم خدمات للمواطنين، ويساعد الدولة في الدور الاجتماعى تجاه المواطنين.

أهم أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وتابع:" يهدف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى دعـم تنفيذ أعمـال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وتعميق مفهـوم التطـوع فـي الـعمـل الأهلي وتنمية المجتمع، وإحـداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والعمـل علـى الارتقاء بشخصية الفرد".

والجدير بالذكر، أن النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، قد قال في أحد اجتماعات اللجنة، إن العمل التعاوني من الأنشطة المجتمعية التي أقرها الدستور وحقق ضمان استقلالها، إلا أن القوانين المُنظمة ثابتة منذ 60 عامًا، وتستوجب فلسفه وجود التعاونيات الهام وأثرها في المجتمع، حتمية العمل علي تفعيل دورها المترجع بما يساهم في الناتج القومي، واتساقا مع المحور الاجتماعي لاستراتيجية مصر 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي