عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرف التجارية: الإعلان عن شركات يابانية تضخ استثمارات جديدة يؤكد على قوة الاقتصاد المصري

الشركات اليابانية 
الشركات اليابانية 

تستهدف عددا من الشركات اليابانية ضخ استثمارات جديدة في مصر، وذلك تأكيدا على ثقتهم في الاقتصاد المصري، وتقديرا لما تقوم به الحكومة المصرية من تعزيز مناخ الاستثمار لجذب مزيدا من الشركات العالمية، جاء ذلك في بيان صادر من  الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الشركات اليابانية 

وتعليقا على هذه الرغبة.. أوضح المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، أن هناك العديد من اللقاءات المستمرة بين رجال الأعمال المصريين واليابانين، وذلك من أجل توسيع حجم الاستثمارات وزيادة فرص التبادل التجاري بين البلدين، خاصة بعدما تضاعف حجم الاستثمارات خلال الـ 10 سنوات الماضية.

 المهندس إبراهيم العربي

وأضاف العربي خلال منتدى الأعمال المصري الياباني في طوكيو، أن هناك شركات يابانية كبيرة أبدت رغبتها في البحث واستكشاف الفرص الاستثمارية في مصر، فمن خلال هذا المنتدى تم استعراض أهم التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري من تشريع القوانين المنظمة للاستثمار في مصر، وكذلك تطوير البنية الأساسية من أجل دعم اللوجستيات، الأمر الذي يجذب الاستثمارات اليابانية للسوق المصري.

جذب استثمارات جديدة

وأشار إلى أن تم قام الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، حسام هيبة، إلى اليابان، بصحبة رجال الأعمال المصريين خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 2 نوفمبر، حيث تضمن الوفد قطاع الأجهزة المنزلية والإلكترونية، وأيضا قطاع صناعة السيارات، وكذلك قطاع الصناعات الدوائية، وقطاع الإنشاءات والتوسع العمراني، وكذلك قطاع الملابس الجاهزة، بالإضافة إلى قطاع الزراعة، والصناعات الغذائية، مؤكدا أن الشركات اليابانية أبدت رغبتها في ضخ الاستثمارات الجديدة في مصر خلال الفترة المقبلة.

 الاتحاد العام للغرف التجارية

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القليوبية التجارية، إن رغبة الشركات اليابانية في ضخ استثمارات في مصر يبعث رسالة ثقة في المجتمع الدولي على أن الاقتصاد المصري قوي رغم التحديات الخارجية التي يتعرض لها.

الدكتور محمد عطية الفيومي

وأضاف في تصريحات صحفية، أن هناك الكثير من الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمر الأجنبي، الأمر الذي ساهم في استقطاب عددا من الاستثمارات الأجنبية الجديدة في مصر، بجانب توسع العديد من الشركات الأجنبية في أعمالها، مؤكدا أن مصر قادرة على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة التي نجمت عن الأزمات العالمية.

وأشار إلى أن السوق المصري يعد بوابة إلى أفريقيا لذا سيكون جاذب للاستثمارات الأجنبية، كما أنها يعد من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي