عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل فتوح هو البديل الأنسب لـ معلول في الأهلي؟

فتوح
فتوح

أثارت قرارات مجلس إدارة نادي الزمالك بالأمس، ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية، والتي كان من ضمنها تحويل ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، فتوح، الزناري ومحمد صبحي، للتحقيق مع عرضهم للبيع،  ذلك بعد خروجهم من معسكر الفريق ليلًا قبل مباراة زد الأخيرة، دون الحصول على إذن من الجهاز الفني.

تحيا مصر

رحيل أبو الفتوح

وكانت قراراته المجلس، صادمة للكثير من محبي نادي الزمالك، وذلك لأن ثنائي من بين الثلاث لاعبين الذين تم عرضهما للبيع يلعبان بصفة أساسية مع الفريق، وبالتالي فكرة الاستغناء عنهما بالتحديد في هذا التوقيق، كان صعبًا على البعض.

وبالتحديد رحيل أبو الفتوح، كلن بمثابة الصدمة لأن اللاعب كان يقدم مستويات مميزة ويتم الاعتماد عليه بشكل أساسي، إضافة إلى أنه كان يقدم أدوار مختلفة داخل أرض الميدان.

فتوح بات بإمكان أي نادٍ التعاقد معه، وذلك لأنه أحد أميز اللاعبين المتواجدين في الدوري المصري، ومن ضمن أسماء الأندية التي ستحاول الحصول على خدمات الظهير الزملكاوي، هو النادي الأهلي، الذي يحاول إيجاد بديل مناسبًا لـ علي معلول، تمهيدًا لحدوث أي تغيرات جديدة.

فتوح بديل معلول

ويعد فتوح، هو انسب بديل لمعلول، لأن اللاعب كما ذكرت يملك إمكانيات مميزة، وقادر على تقديم أدوار وحلول مختلفة داخل أرض الملعب، كما أنه لديه خبرات والتحامات دولية مع المنتخب المصري، لذا بإمكانه اللعب مع النادي الأهلي.

الأهلي يبحث عن بديل لمعلول في مركز الظهير الأيسر، بسبب استنزاف الأول بدنيًا بشكل كبير مع الفريق لكثرة مشاركاته سواء مع الأهلي أو مع المنتخب، كما أن عامل السن سيكون عائق لاستكمال معلول في تقديم نفس الأداء الذي كان يقدمه منذ أن تعاقد معه الأهلي في صيف عام 2016.

وأدت العوامل المذكورة سابقًا لبدء تراجع مستوى معلول مع الأهلي، وظهر ذلك جليًا في أداء معلول خلال الفترة الأخيرة، وبالتحديد في لقاء الأحمر أمام صن داونز، والذي أضاع خلالها ركلة جزاء كانت كفيلة بتعزيز فرص بقاء الأهلي في البطولة، لكنه أضاعها،  وأضاع على الفريق فرصة التأهل لنهائي دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي