عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلغة الإشارة.. الفنانة ملك زاهر تدعم القضية الفلسطينية

الفنانة ملك زاهر
الفنانة ملك زاهر

نشرت الفنانة ملك زاهر سفيرة المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة فيديو لها بلغة الإشارة على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي عن القضية الفلسطينية، ومعاناة الشعب الفلسطيني، وأدانت فيه القصف الإسرائيلي على غزة، الذي راح ضحيته آلاف من المواطنين الفلسطينيين والأطفال والنساء، مشيرة إلى أن قتل الأطفال مجزرة وجريمة وحشية لا عذر لها.

دعم القضية الفلسطينية

وقد شاركها في هذا الفيديو الأستاذ بيشوي عماد المذيع ومترجم لغة الإشارة والدكتورة ريهام العراقي خبيرة التغذية والمنسق العام لحملة أنتي الأهم.

وأشارت الدكتورة ريهام العراقي أنه يجب دعم القضية الفلسطينية وضرورة وقف ما يدور على الأراضي الفلسطينية من جرائم حرب، ويجب بذل كل الجهد لتوفير المساعدات اللازمة للأشقاء في غزة وخصوصًا الاحتياجات الأساسية والمستلزمات الطبية.

تعاطفا مع غزة

وأضاف الأستاذ بيشوي عماد أن هذا الفيديو جاء في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا في غزة بكل ما أوتينا من أدوات ويهدف إلى تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة، ولقد اخترنا أن يكون بلغة الإشارة لإيصال رسالة إلى العالم عامة وأصحاب الهمم من الصم وضعاف السمع خاصة وأيضًا لمساندة مجتمع الإعاقة السمعية في غزة ونكون صوت لهم ونستخدم أصواتنا لنفضح جرائم الاحتلال الصهيوني.

وصرح الأستاذ محمد سيف المنسق العام للمبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة على ضرورة الوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية واتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية، والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني.

وتحظى القضية الفلسطينية بدعم مصري وعربي واسع، خاصة مع العدوان الإسرائيلي الذي تخطى 30 يومًا على قطاع غزة، راح ضحيته حوالي 10 آلاف شخص معظمهم من الأطفال والنساء.

محو أمية لغة الإشارة

والجدير بالذكر أن "المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة"  قد قام بتدشينها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بالتعاون مع مؤسسة هي تستطيع للتنمية في شهر سبتمبر الماضي تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي والنقابة العامة لأطباء مصر،  والتي تهدف إلى نشر ثقافة لغة الإشارة بين أفراد المجتمع وربطها بأهداف التنمية المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي