عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التحالف الوطني" لـ قصواء الخلالي: دخول 70% من المساعدات الإنسانية المصرية لقطاع غزة

مساعدات لقطاع غزة
مساعدات لقطاع غزة

قال النائب طلعت عبدالقوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب في غزة والاعتداء الصهيوني الغاشم، وجه الرئيس السيسي للتحالف الوطني، الذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية، سرعة إعداد مساعدات إنسانية لتقديمها للشعب الفلسطيني في غزة.

تحيا مصر 

وأضاف "عبدالقوي"، مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه خلال 24 ساعة من اندلاع هذه الحرب جرى الإعداد لقافلة ضخمة تضم 108 قاطرات محملة بـ 1000 طن من المواد الغذائية و40 ألف بطانية و80 خيمة و300 ألف عبوة دواء، وملابس.

القافلة انتظرت في العريش أسبوع

وأشار إلى أن القافلة انتظرت في العريش أسبوعاً نتيجة للتعنت الإسرائيلي وضرب المعبر والعراقيل التي وضعها الجانب الإسرائيلي، وبعد الضغوط التي قام بها الرئيس السيسي على الجانب الإسرائيلي والأمريكي والأمم المتحدة، بدأت المساعدات في الدخول.

دخول 65 شاحنة يوميا

ولفت أن المساعدات كانت تصل غزة في البداية بأعداد ليست كبيرة، إلا أن بعد ذلك جرى إدخال كميات كبيرة بواقع 5900 طن بواقع 70% من جملة المساعدات التي جاءت من الجانب المصري.

وأوضح أن المرحلة الأولى انتهت، وجرى البدء في المرحلة الثانية بجسر بري، يستهدف فيه دخول 65 شاحنة يوميا، لافتا أن الجمعيات تتبارى وتتنافس على تقديم المساعدات.

دخول المساعدات إلى غزة 

ويذكر أن مطار العريش الجوى استقبل 78 طائرة شحن نقلت 1730 طنا مساعدات إغاثية متنوعة لصالح قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي حتى صباح اليوم الأحد  5 نوفمبر.

حيث تعد مصر أكبر دولة قدمت مساعدات إلى قطاع غزة، حيث وصلت إلى 60% من المساعدات، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري.

وجدير بالذكر أنها نقلت قناة القاهرة الإخبارية، صباح اليوم الاثنين، أن مطار العريش استقبل طائرتي مساعدات كويتية ويونانية تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك فى ظل جهود مصرية وحرصاً من الإدارة المصرية وقيادتها على إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، والعمل على تخفيف الأعباء عن الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي