عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف موقفك الانتخابي من التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024

موقفك الانتخابي في
موقفك الانتخابي في الانتخابات الرئاسية 2024

موقفك الانتخابي في الانتخابات الرئاسية 2024، والذي أتاحته الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي للتعرف على الموقف من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

تحيا مصر

اعرف موقفك الانتخابي في انتخابات الرئاسة 2024

حيث أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات أيقونة موقفك الانتخابي عبر موقعها على شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - وذلك للوقوف على الموقف الانتخابي والتعرف عليه والاستعلام عن حق الشخص في مباشرة حقوقه السياسية في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وللتعرف والاستعلام عن حق الشخص في مباشرة حقوقه السياسية يتطلب ذلك الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الرسمي من هذا الرابط، ثم الضغط على موقفك الانتخابي بمنتصف أعلى صفحة الهيئة الوطنية للانتخابات، للوقوف على حق الشخص في الانتخاب والإدلاء بصوته.

موقفك الانتخابي من التصويت في الانتخابات الرئاسية

وعقب الضغط على موقفك الانتخابي، تتحول الصفحة إلى صفحة الاستعلام، حيث من الممكن الاستعلام عن موقفك الانتخابي، وللاستعلام عن الحق في مباشرة الحقوق السياسية في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، يجب إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما ثم الضغط على استعلم.

خطوات الاستعلام عن موقفك الانتخابي 2024

  1. الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات
  2. موقع الهيئة الوطنية للانتخابات https://www.elections.eg/
  3. الضغط على أيقونة موقفك الانتخابي
  4. ادخال الرقم القومي المكون من 14 رقما
  5. الضغط على استعلام
  6. سيظهر لك القسم التابع له والمحافظة

حيث تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات، خدمة «موقفك الانتخابي» والتي من خلالها يمكن الاستعلام عن الحق في مباشرة الحقوق السياسية في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتعرف على حق الشخص في الإدلاء بصوته في الانتخابات القادمة.

مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

ومن جانبها تقدم الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر الموقع الرسمي الخاص بها خدمة موقفك الانتخابي، للتعرف على حقك في الإدلاء بصوتك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والمقرر لها أن تنعقد في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023، ثم في الداخل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تحدد أن يكون يوم الأربعاء 13 ديسمبر، لإنتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر إلى اللجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الإعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات.

تابع موقع تحيا مصر علي