عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط المتهم بالإستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونى.

تحيا مصر

الداخلية تضبط نصاب البطاقات الدفع الإلكترونية

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال وإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

وتبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية، تمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى .. فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة  وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية. 

التحريات: المتهم ارتكب 9 وقائع نصب

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحد العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (عامل ، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ،كما أقر بإرتكابه (9) وقائع بذات الأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط ‏64355 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

الداخلية تضبط 64 ألف مخالفة مرورية

ووجهت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (64355) مخالفة مرورية متنوعة، بينها (15522) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(654) مخالفة السير بدون تراخيص، و(1291) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و(18) مخالفة موقف عشوائى، و(6) مخالفات شروط التراخيص، و(23) مخالفة دراجة نارية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

تابع موقع تحيا مصر علي