عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيرين سعيد تتقدم بطلب إحاطة بشأن قبول خريجي الثانوية العامة بكليات التربية بأنواعها

ايرين سعيد
ايرين سعيد

تقدمت النائب إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي، بشأن وضع آليات مشتركة لقبول خريجي الثانوية العامة لكلية التربية بأنواعها، بما يؤهلهم للعمل داخل وزارة التربية والتعليم.

تحيا مصر

تنمية العنصر البشري والارتقاء به

وأوضحت عضو مجلس النواب، في طلبها، إنه بالرغم من حرص الدولة على تنمية العنصر البشري والارتقاء به وذلك من خلال الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، إلا أنه من الواقع العملي والتنفيذي لم يرتقي إلى ما نطمح إليه.

أزمة مسابقة 30 ألف معلم

وتابعت في طلبها:" شوهد منذ الأسابيع الماضية أزمة مسابقة 30 ألف معلم والتي جاء خضمها اعتراف صريح من وزارة التربية والتعليم بعدم جاهزية المتقدمين من المعلمين للعمل في الوزارة وتقديم الخدمة مما اضطر الوزارة لعمل المزيد من الاختبارات بخلاف اختبارات التربوي والتقدير الذي حصل عليه المعلمون".

ضعف السمات الشخصية لدى بعض المعلمين

واستكملت:" كما شوهد ضعف السمات الشخصية لدى البعض وعدم قدرتهم على تمثيل ذاتهم، فلماذا لا يحدث ذلك منذ بداية تقدم الطالب للالتحاق بالكلية؟؟، لماذا لا يتم توجيهه وتأهيله بشكل يتيح له الخروج والعمل داخل وزارة التربية والتعليم؟".

وطالبت سعيد بعمل بروتوكول تعاون بين كلا الوزارتين لوضع آليات مشتركة تسهل على المتقدم الالتحاق في كلية التربية والتوجيه والكشف على سمات الشخصية مما يتيح له فتح أبواب العمل داخل وزارة التربية والتعليم.

وكانت قد علقت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، مسبقًا على استقبال مئات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مصر،قائلة: يؤكد على دور الدولة المصرية الريادي بشأن القضية الفلسطينية، وعدم تخليها عنها. 

جريمة حرب

وأشارت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، استمرار القصف العنيف من قبل الإحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

الاحتلال الغاشم يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق أشقائنا في فلسطين

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الاحتلال الغاشم يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق أشقائنا في فلسطين، مشيرة أن حقوق الإنسان التي تنص عليها القوانيين الدولية غير عادلة لأنها تنصف المعتدع عليه بل المعتدي.

تابع موقع تحيا مصر علي