عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كهدنة إنسانية مؤقتة.. علاء عبدالنبي يطالب بالوقف الفوري للعمليات الحربية في غزة

علاء عبدالنبي
علاء عبدالنبي

أكد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن تصريحات السفارة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا عن احترام سيادة مصر، وإلتزام واشنطن بعدم تهجير الفلسطينيين هو عنوان لوضع لن يتغير.

تحيا مصر

جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية

وأشاد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بما تقوم به الدولة المصرية من جهود كبيرة، مؤكدًا أن الشعب المصرى يؤكد أهمية عدم تهجير الفلسطينيين، ووقف الحرب بشكل فورى.

 مخطط التهجير للفلسطينيين إلى سيناء

 كما أشار علاء، إلى أن مخطط التهجير للفلسطينيين إلى سيناء يتعارض مع مصالحهم ومصالح المصريين، ولن يخدم عملية السلام، بل قد يشعل حرب أوسع بالمنطقة كلها.

أهمية الوقف الفوري للعمليات الحربية كهدنة إنسانية مؤقتة

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على أهمية الوقف الفوري للعمليات الحربية كهدنة إنسانية مؤقتة، وبدء التفاوض فورًا لوقف المذابح ضد المدنيين.

عدم تهجير الفلسطينيين

والجدير بالذكر، أن السفارة الأمريكية قد أكدت مسبقًا إلتزام واشنطن بعدم تهجير الفلسطينيين، وأهمية احترام السيادة المصرية، حيث قالت القائمة بأعمال السفير الأمريكى إليزابيث جونز، إن سفارة الولايات المتحدة ترحب بالأخبار الواردة من معبر رفح الحدودي.

تسهيل العبور الآمن للمواطنين الأجانب من غزة

وأضافت في بيان من السفارة الأمريكية: "نحن ممتنون للقيادة المصرية لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأجانب من غزة، وإن الولايات المتحدة تحترم بشكل كامل سيادة مصر واحتياجات أمنها القومى".

وتابعت في بيانها: "كما أكد الرئيس بايدن للرئيس السيسي مؤخرًا، إن الولايات المتحدة ملتزمة تمامًا بضمان عدم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى".

وكان قد قال المهندس علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن السيادة المصرية ليست مستباحة، مشيرًا إلى أن السلطات الإسرائيلية مسؤولة عن إيجاد ممرات إنسانية لنجدة شعب غزة.

علاء عبد النبى: يجب على سلطات الإحتلال الفصل بين المقاومة المسلحة والشعب الفلسطينى

وأكد عبد النبى فى تصريحات له، ان السيادة المصرية ليست مستباحة، راضيًا الدعوات الرامية إلى الدفع بشعب غزة إلى سيناء المصرية عبر رفح، موضحا أن على سلطات الاحتلال إيجاد ممرات آمنة و إنسانية لشعب غزة الأعزل،  وأن يفصل بين المقاومة المسلحة والشعب الفلسطينى.

وأضاف نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ان دعوات النزوح الرسمية من الكيان تهدف الى تفريغ قطاع غزة من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية بحد ذاتها، مضيفا الى أن شعب غزة لن يترك شبر واحد من أرضه وهو يدرك جيدا بمخطط الكيان الذى يسعى إلى تفريغ القطاع.

نائب الإصلاح والنهضة: الدولة المصرية تقوم بواجبها على أكمل وجه

وشدد عبد النبى على أن الدولة المصرية تقوم بواجبها على أكمل وجه فى إطار دعم القضية الفلسطينية والتشديد على وقف إطلاق النار بشكل فورى، والعودة إلى طاولة المفاوضات بهدف الوصول إلى اتفاق حول حل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين بحدود ما قبل ٦٧ .

تابع موقع تحيا مصر علي