عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية: 350 ألف مريض فى غزة معرضون للوفاة و50 ألف امرأة حامل

تحيا مصر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن هناك 350 ألف مريض يعانون من أمراض مزمنة بما في ذلك السرطان والسكري، للوفاة إذا لم يتم علاجهم، وخصوصا أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى 50 ألف امرأة حامل طبقا لبيانات منظمات الأمم المتحدة، وذلك حسب وكالة روتيرز.

تحيا مصر 

خطورة الوضع الإنساني فى قطاع غزة

حذرت منظمة الصحة العالمية من  خطورة الوضع الإنساني فى قطاع غزة، لافتا إلى أن الوضع سيزداد سوءً مع استمرار هذه الحرب فى القطاع والتى دمرت البنية التحتية لغزة إلى جانب وفاة وإصابة آلالاف الأشخاص أكثرهم من الأطفال الذين فقدوا أرواحهم بسبب هذا القصف الإسرائيلي “الهيستيري” ضد سكان عزل فى غزة. 

وقالت رويترز نقلاً عن منظمة الصحة العالمية أن:" الصحة العامة في غزة على شفا كارثة وسط نزوح جماعي وتكدُّس متفاقم وأضرار في البنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

شاحنات المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى الجيب المحاصر أقل بكثير 

وعلى صعيد أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة،  فى الفترة الماضية إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.

وأكدا المسؤولين في منظمة الأمم المتحدة أن عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى الجيب المحاصر أقل بكثير مما هو مطلوب.

الأونروا: مقتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة

بينما أكد فى وقت سابيق المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) فيليب لازاريني عن حصيلة جديدة لعدد القتلى من موظفى المنظمة الأممية منذ بداية الحرب فى قطاع غزة والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 10 آلاف شخص فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية فى القطاع لليوم الـ 33 على التوالى. 

وقال المفوض العام للأونروا:" قتل 92 من موظفي الوكالة منذ بدء الحرب في غزة"

بينما صرح المستشار الإعلامي للأونروا بغزة  أمس الثلاثاء، أن عمليات وكالة غوث اللاجئين قد تتوقف قريبًا جراء شح الوقود في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي