عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنية للانتخابات تسلم مرشحي الانتخابات الرئاسية خطابات السماح بفتح حساب بنكي

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 والتي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن تسلم وكلاء المرشحون في الانتخابات الخطابات الموجهة من الهيئة باسم كل منهم للسماح لكل مرشح والخاصة بفتح حساب مصرفي.

تحيا مصر

الوطنية تسلم المرشحين خطابات فتح الحساب البنكي

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات أن الخطابات الخاصة بكل مرشح يستطيع بها أن يقوم بفتح حساب مصرفي لنفقات الدعاية الإنتخابية في أحد بنكي الأهلي المصري أو بنك مصر، وتتم متابعة المبالغ المالية التي يتم غيداعها باسمه في ذلك الحساب، أو التي يتلقاها من المتبرعين لحملته وأوجه إنفاقها، في ضوء ما نص عله القانون في هذا الشأن.

وأفاد الهيئة الوطنية للانتخابات بأن المبالغ المالية التي سيتم إيداعها في حساب كل مرشح في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في بنكي الأهلي ومصر في ضوء ما حدده القانون لا تتجاوز في مجموعها 20 مليون جنيه، و5 مليون جنيه في حالة الإعادة، حيث سيتم مراقبة ومتابعة كافة المبالغ المالية وأوجه انفاقها.

الوطنية للانتخابات تعلن عن الرموز الانتخابية

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماع لها عن اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 للرموز الانتخابية، وذلك وفقا لأولوية تقديم أوراق الترشح، ووافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات على تخصيص رمز النجمة للمرشح عبدالفتاح السيسي، ورمز الشمس للمرشح محمد فريد زهران ورمز النخلة للمرشح عبدالسند يمامة، وأخيرا رمز السلم للمرشح حازم محمد سليمان عمر.

وينص القانون الخاص بالانتخابات أنه لكل مرشح في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين على أن لا يتجاوز التبرع عن 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق على الحملة الإنتخابية، وتواصل الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية متابعة كافة الإعدادات الخاصة بتشكيل اللجان العامة بمختلف المحافظات.

الوطنية للانتخابات تتابع اجراءات الانتخابات الرئاسية المصرية

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اللجان الفرعية التابعة لكل اللجان العامة يتولى الإشراف عليها أعضاء الجهات والهيئات القضائية المختلفة، حيث تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الاوراق اللازمة للعملية الانتخابية في أعقاب انتهاء المدة القانونية المحددة للتنازلات.

تابع موقع تحيا مصر علي